الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هنتحر 1 / 11 / 2021.. التوصل لطالب طب عين شمس صاحب رسالة الانتحار

رسالة إنتحار طالب
تعليم
رسالة إنتحار طالب
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 12:46 م

أثارت صورة متداولة علي مواقع التواصل لطالب من كلية الطب جامعة عين شمس، يزعم الانتحار في مطلع نوفمبر المقبل، حيث قام الطالب بالفرقة الرابعة بكتابة رسالة انتحار على جدار حمام  في كلية طب جامعة عين شمس، وذلك كونه أحد المتضررين من الكلية.


الصورة أثارت استياءً وغضبًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دعا القاهرة 24 للتواصل مع صاحب هذه الرسالة.

وأجرى القاهرة 24، اتصالا هاتفيا مع الطالب مايكل منير أمين مساعد اللجنة العلمية باتحاد طلاب جامعة عين شمس.

 

وقال مايكل في تصريحات لـ القاهرة 24، إنه تم التوصل للطالب من خلال الكاميرات الموجودة بالكلية، وسيتم تقديم  الدعم النفسي له، كما أن إدارة الكلية ستتخذ كافة الإجراءات لحفظ وسلامة الطالب، وسيتم حل المشكلة المتعلقة به.

أشار مايكل، إلى أن هناك خبيرا نفسيا بكلية الطب، تواصل مع الطالب لحل الأزمة النفسية التي يمر بها الطالب،  موضحا أن الطالب استجاب لرسائل الكلية وسيتم إنهاء الموضوع سريعا.

أضاف أن النشر في تلك الموضوعات المتعلقة بالانتحار هو مشهد سلبي،  مشيرا إلى أن نشر تلك الرسائل يشجع تريند الانتحار.

كما أكد على أننا نستطيع حل هذه الموضوعات والقضاء عليها تماما من خلال عدم نشر الرسالة نفسها، ونستطيع التحدث عن الموضوع بإيجابية دون نشر.
 

تداول عدد من الصفحات صورة رسالة الانتحار، حيث قال الطالب هنتحر يوم 1 / 11 / 2021، مضيفًا الدنيا ليست عادلة من غير المنصف أن أرسب سنة كاملة بسبب مادة واحدة فتفوقي في سنواتي الثلاث الأولى لم يشفع لي.

ونشرت إحدى صفحات التواصل الاجتماعي منشورًا قائلة: لك أن تتخيل أن اللي كاتب الرسالة هيعيد سنة كاملة عشان سقط على درجتين في امتحان واحد مثلا ب70 درجة ونجح في 10 امتحانات غيره ب950 درجة.

منشور 


أضافت، كتير أوي بيعاني مع نظام ولايحة غير عادلة إيه وجه الاستفادة لما كل الطلبة بتعاني وتشتكي وكم الضغط اللي عليهم  99% من الدكاترة بتشتكي ومعترضة على النظام وتدريسه من سنة أولى لآخر سنة.

رسالة إنتحار

وشهد المنشور ردود  أفعال كثيرة من راود وسائل التواصل، حيث عبر أحد مستخدمي فيس بوك عن غضبه بسبب هذا المنشور قائلًا: أدمن غير مسؤول عن تصرفه الصراحة، ويريد التفاعل فقط، انت عارف انت هتهز ثقة كام واحد في نفسه هتزرع في دماغ كام واحد فكر انتحاري طيب.

تابع مواقعنا