الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصين تسجل 17 إصابة محلية بفيروس كورونا

الصين
صحة وطب
الصين
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 02:01 م

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الأربعاء، 17 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة الصينية، إن سجلت الصين 17 إصابة محلية جديدة بالفيروس التاجي، في اليوم الماضي، وهو ما يمثل ارتفاعا كبيرا لإصابات فيروس كورونا، بعدما أبلغت عن 9 حالات في اليوم السابق.

وتم الإبلاغ عن الحالات الجديدة في 8 مدن وأقسام إدارية، أكثر من 4 في 18 أكتوبر الجاري، كان معظمها في شمال وشمال غرب الصين.

كما تم الإبلاغ عن 3 حالات منفصلة في الأيام الأخيرة في جنوب وجنوب غرب الصين، ومن بين الحالات حالة في العاصمة بكين، التي تنشغل بالاستعداد لاستضافة دورة الألعاب الشتوية لعام 2022 في فبراير القادم.

وما يقرب من نصف الحالات المحلية البالغ عددها 26 التي تم العثور عليها، يومي الإثنين والثلاثاء، وكان على اتصال وثيق بزوجين مسنين سافرا في مقاطعتي شنشي وقانسو ومنطقة منغوليا الداخلية الصينية، قبل التأكد من إصابتهم بفيروس كورونا.

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان الزوجان هما مصدر تفشي المرض، أو مكان الإصابة بالفيروس، وبعد الكشف تاريخ سفر الزوجين، سارعت العديد من المدن لتتبع جهات الاتصال الوثيقة بهم، مما تطلب من الأشخاص الذين زاروا الأماكن التي سافر إليها الأشخاص الذين تم اكتشاف حالاتهم فيها إبلاغ السلطات المحلية وإجراء الفحوصات.

تابع مواقعنا