الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انخفاض أسعار النفط اليوم وخام برنت يسجل 84 دولارا للبرميل

اسعار النفط العالمية
اقتصاد
اسعار النفط العالمية
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 03:20 م

شهدت أسعار النفط اليوم انخفاضا بعد تعاقد الصين أكبر مستورد للنفط بالعالم علي شحنات جديدة لتدارك أزمة الطاقة التي تمر بها 

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت 84.26 دولارا للبرميل بينما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس 82.14% دولارا للبرميل بنسبة انخفاض بلغت 1%.

وزراء الطاقة: 85 دولارا هو سعر عادل لبرميل النفط

وكان إحسان عبد الجبار، وزير النفط العراقي قد أكد في تصريحات صحفية صباح اليوم  إن أوبك يرفض تجاوز أسعار النفط  المستويات المقبولة، كما أن التحالف يدرس طرقا لموازنة السوق.

وفي كلمة للصحفيين في بغداد، قال: إن سعر النفط ما بين 75 دولارا و85 دولارا هو مستوى عادل لسعر الخام على المدى البعيد.

وأضاف أن أوبك+ يعارض في الوقت ذاته أي زيادة لمخزونات النفط العالمية، لأن ذلك سيؤدي لانهيار أسواق النفط.

من جانبه قال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن مخزونات البنزين والغاز منخفضة، مشددا على أن العالم بحاجة للاهتمام بجدية بتأمين الإمدادات النفط
 

وتوقع الوزير السعودي أن يسهم تحول المستخدمين من الغاز إلى النفط في طلب يتراوح بين 500 ألف و600 ألف برميل يوميا اعتمادًا على الطقس الشتوي وأسعار الطاقة ذات الصلة، حسب وكالة رويترز.
 

وفي وقت سابق نفي خبراء الطاقة لموقع القاهرة24 اتجاه أوبك لتغيير خطتها الإنتاجية هذا العام، مؤكدين أنها ستستمر في معدلات الإنتاج عند 400 ألف برميل يوميا وذلك ضمن خطتها لتعويض خسائرها خلال العامين الماضيين.

وأضاف الخبراء، أن أوبك تقوم بممارسات احتكارية لسوق النفط وظهر ذلك في الأزمة العالمية الحالية خاصة بعد عودة حركة الطيران وزيادة الطلب على النفط ومع قلة الإنتاج تخطي سعر البرميل 86 دولار ورغم ذلك وجدنا تعنت من أوبك خلال الاجتماع الأخير وأصرت على الاستمرار في سياستها الاحتكارية. 

 

تابع مواقعنا