الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

160 ألف جنيه أوفر برايس على فولكس فاجن تيجوان.. وهذا السعر الرسمي

فولكس فاجن تيجوان
سيارات
فولكس فاجن تيجوان
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 06:01 م

بلغ سعر الأوفر برايس على سيارة فولكس فاجن تيجوان 2021 إلى 160 ألف جنيه مصري، وذلك لدى تجار السيارات في السوق المحلي، ويُشير مصطلح الأوفر برايس إلى تطبيق زيادات غير رسمية على سعر السيارة الرسمي والمُعلن من جهة الوكيل صاحب العلامة.

أوفر برايس على فولكس فاجن تيجوان 2021

وفي هذا الصدد أكد أحد تجار السيارات أن سبب الأوفر برايس على طراز فولكس فاجن تيجوان 2021، يرجع إلى نقص المعروض من السيارة مقابل حجم الطلب عليها. ما ترتب عليه فرض زيادات غير رسمية مبالغ فيها من قِبل تجار السيارات.

وأضاف تاجر السيارات خلال تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن سوق السيارات المصري يُعاني من نقص أغلبية الطرازات، بسبب أزمة نقص الرقائق الإلكترونية التي أجبرت مصانع السيارات إلى تقليص حجم الإنتاج الخاص بها.

ومن جانبه أعلن وكيل فولكس فاجن في مصر، في سبتمبر الماضي، أن الشركة الأم تعاني من نقص بعض مكونات الإنتاج ومن بينهم الرقائق الإلكترونية.

كما أخطر شبكة موزعيه في السوق المصري، أن إنتاج طرازي تيجوان وباسات سيكون إنتاجهما صفرًا وصولًا إلى نهاية العام الجارِ 2021.

سعر تيجوان ٢٠٢١ في مصر

من جهتها تطرح الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، الوكيل الرسمي لـ علامة فولكس فاجن الألمانية في مصر، فئتين من طراز تيجوان. 

فولكس فاجن تيجوان

وحسب القائمة السعرية الأخيرة التي أعلنها الوكيل صاحب العلامة في مصر، فإن سعر تيجوان ٢٠٢١ في مصر يأتي على النحو التالي:

  • الفئة الأولى: 580 ألف جنيه.
  • الفئة الثانية: 655 ألف جنيه.

مواصفات فولكس فاجن تيجوان

حصلت نسخة فولكس فاجن تيجوان 2022 في مصر على محرك تيربو رباعي الاسطوانات، وبسعة لترية تصل إلى 1.4 لترًا، وقادر على توليد قوة 150 حِصانًا.

كما جاءت بعزم دوران 250 نيوتن/ متر، علمًا أن موتور السيارة جاء متصلًا بناقل حركة (فتيس) أتوماتيك مكون من ست سرعات.

فولكس فاجن تيجوان من الداخل

ويبلغ متوسط استهلاك السيارة من الوقود نحو 6،7 لترًا لكل 100 كم، أما تسارع السيارة من نقطة الثبات إلى سرعة 100 كم/ الساعة يتحقق في غضون 9 ثوانٍ تقريبًا.

ومن ناحية أخرى احتوت فولكس فاجن تيجوان 2022 على عوامل أمان قياسية، وهو ما جذب إليها العديد من مستهلكي السيارات في السوق المحلي.

حيث زودت تيجوان بـ وسائد هوائية أمامية، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، فرامل مانعة للانزلاق، حساسات مطر، وبرنامج توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا. وغيرهم.

تابع مواقعنا