الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأزهر يعتمد المناهج الحديثة للصف الرابع الابتدائي

طلاب الأزهر
دين وفتوى
طلاب الأزهر
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 04:54 م

حصل القاهرة 24، على صورة من إخطار الأزهر بشأن قواعد تطبيق منظومة التعليم الجديدة المقررة على طلاب الصف الرابع الابتدائي الأزهري، على أن يدرس الطالب  البالغ نحو 13 عاما مقررا دراسيا، منها أساسية وأخرى غير أساسية.

وتضمن إخطار الأزهر، أن المقررات الدراسية قد تكون أساسية  منها القرآن الكريم، التربية الإسلامية، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، التربية الإسلامية، الرياضيات، العلوم، الدراسات الاجتماعية، المهارات المهنية، القيم واحترام الآخر، والحاسب الآلي.

أما بالنسبة للمقررات الغير أساسية، والتي لا يتم تقييم الطالب فيها، فتشمل: التربية الرياضية، التربية الفنية، وأنشطة التوكاتسو.

وحسب ما جاء في المستند: يتم تقييم المواد الأساسية من خلال عقد 3 اختبارات، الأول منها يكون بعد شهر من الدراسة، والثاني يستهدف أجزاءً من المقرر دراستها في الشهر الثاني، والثالث يستهدف فيه ما تم دراسته في الفصل الدراسي كاملا، أما التقييم في المواد الغير أساسية، فيكون عن طريق تحقيق مُعدل حضور لا يقل عن 80% من عدد الحصص.

ويُنقل الطالب إلى صف آخر في حالة اجتيازه المقررات الدراسية من اللون الأصفر إلى اللون الأزرق، وفي حالة حصول الطالب على اللون الأحمر بعد اختبارات الدور الثاني، فعليه بإعادة السنة الدراسية مرة أخرى.

تابع مواقعنا