الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة: الدولة المصرية حريصة على التعاون مع شعوب البحر المتوسط

وزيرة الهجرة السفيرة
أخبار
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 03:39 ص

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الدولة المصرية حريصة على التعاون مع شعوب البحر المتوسط، واستعادة الجذور التاريخية والحضارية التي تؤكد تفرد وريادة الدولة المصرية.

وأكدت  وزيرة الهجرة، خلال فعاليات القمة الثلاثية التاسعة بين "مصر وقبرص واليونان، على مجابهة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى تعظيم التعاون الاقتصادي بين شعوب مصر وقبرص واليونان، وهو ما أثمرت عنه النسخ السابقة من المبادرة الرئاسية إحياء الجذور-NOSTOS.

وأضافت وزيرة الهجرة أن مذكرة التفاهم التي وقعتها مع نظيريها اليوناني والقرصي، أنها جاءت استكمالًا للتعاون المثمر مع الجانبين اليوناني والقبرصي في إطار تعزيز العلاقات بين الجاليات القبرصية واليونانية والمصرية في جميع أنحاء العالم، وبناءً على الأواصر المشتركة التي توليها أطراف التعاون الثلاثة لجالياتهم؛ استكمالا لمبادرة "NOSTOS- إحياء الجذور"، والتي تؤكد رسوخ العلاقات المصرية القبرصية اليونانية على مدار التاريخ.

ولفتت السفيرة نبيلة مكرم، إلى أنه تم الاتفاق على التعاون مع الجاليات وتشجيع آليات لتبادل المعلومات والخبرات، وتعزيز القيم المشتركة والمصالح الجماعية في الخارج، لتحقيق أفضل تعاون بشأن قضايا المغتربين، وعلى رأسهم الشباب والاستثمار في المستقبل. 
 

تابع مواقعنا