الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تكرار سيناريو ساسي.. بن شرقي يهدد مخططات الزمالك وكارتيرون محبَط

المغربي أشرف بن شرقي
رياضة
المغربي أشرف بن شرقي
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 06:43 م

اقترب المغربي أشرف بن شرقي، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من الرحيل نهاية الموسم المقبل عن صفوف القلعة البيضاء، لرغبته في خوض تجربة جديدة.

ورغم المحاولات المستمرة من جانب الإدارة المؤقتة لنادي الزمالك، من أجل تجديد تعاقد أشرف بن شرقي، إلا أن شروط اللاعب تقف سدًا منيعًا أمام رغبة الإدارة، بعدما طلب وضع شرط جزائي لا يزيد على مليون دولار.

تكرار سيناريو فرجاني ساسي

وتواجه إدارة الزمالك شبح تكرار سيناريو رحيل التونسي فرجاني ساسي، بعدما فشلت الإدارة السابقة برئاسة مرتضى منصور في التجديد له قبل الدخول في الموسم الأخير من عقده، ليدخل الزمالك في نفق مظلم بعد عزل المجلس، وتولي اللجان المؤقتة مهمة إدارة النادي.

واقعة فرجاني ساسي ورفض جميع العروض التي قدمتها إدارة الزمالك طوال فترة التفاوض، لا زالت أصدائها خاصة بعدما حسم مصيره ووقع على عقود انضمامه للفريق الجديد قبل رحيله بنحو 6 أشهر، ولكنه احترامًا لجماهير الزمالك لم يعلن ذلك، واستمر مع الفريق حتى انتهاء عقده، قبل رحيله إلى الدحيل القطري في صفقة انتقال حر.

رحيل بن شرقي يضرب هجوم الزمالك

ويبدو أن أشرف بن شرقي حسم مستقبله مع الزمالك، في ظل الأنباء المتداولة بشأن اتفاقه مع أحد الفرق الخليجية، وتوقيع العقود خلال الميركاتو الشتوي، ليرحل على طريقة فرجاني ساسي، بعد انتهاء عقده وبالتزامن مع دخول فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

قيمة بن شرقي الفنية داخل الزمالك ستجعل رحيله يصيب الخط الأمامي للأبيض بهزة أرضية مدمرة، خاصة أنه يمثل القوة الضاربة لهجوم الفريق، بعدما فرض نفسه كـ هدافًا للفارس الأبيض في النسخة الماضية من الدوري المصري برصيد 15 هدفًا.

كما أن بن شرقي أصبح ركيزة أساسية لا غنى عنها في هجوم الزمالك خلال الموسم الماضي، لعدم امتلاك الفريق للبديل القادر على تعويضه، ولذلك فإن غيابه للإيقاف أو الإصابة يلحق ضررًا بالغًا بالخط الأمامي، وتقل الحلول الهجومية بصورة واضحة.

بديل أشرف بن شرقي

ويمكن للفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، أن يجد ضالته في المغربي محمد أوناجم لتعويض بن شرقي، ولكنه لن يحصل على الفعالية الهجومية المنتظرة، خاصة أن بن شرقي لديه حساسية تهديفية جيدة أمام المرمى.

ونجح أشرف بن شرقي في قيادة الزمالك للفوز بكأس السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي بالموسم الماضي، كما ساهم في تتويج الزمالك بلقب الدوري العام الغائب منذ 6 سنوات.

تابع مواقعنا