الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خرابات وبيوت قديمة.. المسئول عن تطوير القاهرة التاريخية يعلق على إزالات شارع المعز

القاهرة التاريخية
أخبار
القاهرة التاريخية
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 06:23 م

علَّق المهندس خالد صديق مدير صندوق التنمية الحضرية، على الصور المتدوالة بموقع التواصل الجتماعي فيس بوك، بشأن هدم الدكاكين والبيوت القديمة، في بداية باب الفتوح بشارع المعز.

 

وقال صديق، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن ما يتم من إزالات في بداية شارع فتوح من شارع المعز؛ هو هدم لوكالة الشوربجي، لتطوير القاهرة التاريخية، مشيرا إلى أن الوكالة فارغة، وعبارة عن خرابات، ولن يتم إزالة أي بيوت.

 

وأشارالمهندس خالد صديق إلى أن صندوق التنمية الحضرية يعمل في كل بيت بالقاهرة التاريخية، كأنه مدينة، مشيرًا إلى أنه يتم إجراء دراسة لكل بيت قبل البدء في تطويره؛ لمعرفة مدى قابليته للتطوير.

القاهرة التاريخية 
القاهرة التاريخية 
القاهرة التاريخية 
القاهرة التاريخية 

ونوه بوجود العديد من المشاكل تواجه القائمين على عملية التطوير في القاهرة التاريخية، منها: تشبع المنازل بالمياه والصرف والمياه الجوفية، مشيرًا إلى أن هناك منازل مسنودة على أكوام القمامة، وفي حالة إزالة الأخيرة؛ ستسقط.

 

ولفت إلى أن هناك مباني أثرية لم يتبقى منها سوى سور واحد؛ نتيجة التأكل، موضحا في الوقت ذاته إلى أن الصندوق يعمل على توفير المناخ لعمال الحرف اليدوية المشهورة بمصر.

 

وأكد مدير صندوق التنمية الحضرية، أن كل شارع في القاهرة التاريخية، يتم دراسة تاريخه، وتاريخ العصر الذي أُنشأ فيه؛ حتى يستطيع الصندوق إظهار الشارع بعد التطوير، بما يليق بتاريخ وأصالة المنطقة.

تابع مواقعنا