الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأزهر للفتوى الإلكترونية: الاحتفال بـ المولد النبوي من أعظم العبادات

من فعاليات الاحتفال
دين وفتوى
من فعاليات الاحتفال
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 06:40 م

قال الدكتور أسامة الحديدي، الدكتور أسامة الحديدي المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن الاحتفال بذكرى ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم من أعظم العبادات، مضيفا: ندعوا الله أن يمكننا من الاحتفال دوما بـ ذكرى مولد النبي.

جاء ذلك خلال احتفالية مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، بمناسبة المولد الشريف، ورحب الحديدي، بالحضور ووجه التحية للدكتور نظير محمد عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور حسن الصغير، أمين عام هيئة كبار العلماء، على سعيهم لخدمة الدين ولسنة النبي صلى الله عليه وسلم.

وأضاف الدكتور أسامة الحديدي، الدكتور أسامة الحديدي المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن ذكرى المولد النبوي من أعظم المناسبات، داعيا ألله أن يكرم الجميع ببركة النبي صلى الله عليه وسلم.

ويحتفل المسلمون في شتى بقاع الأرض خلال هذه الأيام بذكرى المولد النبوي الشريف، حيث أجازت دار الإفتاء في أكثر من فتوى، الاحتفال بالمولد النبوي، مؤكدًة أنه جائز شرعًا وليس بدعة كما يقول البعض، مشيرة إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة والسلف الصالح احتفلوا بميلاد رسول الله.
 

وهناك أحاديث ونصوص كثيرة تؤكد مشروعية الاحتفال بالمولد ولعل أبرزها صيام الرسول يوم الاثنين، لأنه يوم مولده، مطالبة جموع المسلمين بعدم الاستماع إلى لفتاوي المتشددة التي يطلقها المتشددون الذين لا يفقهون شيئًا عن الدين.

تابع مواقعنا