الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة النواب تحذر من تطعيم الأطفال دون 16 عامًا بـ لقاحات كورونا

 إيناس عبد الحليم
سياسة
إيناس عبد الحليم
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 06:59 م

قالت الدكتورة إيناس عبد الحليم، عضو لجنة الشؤون الصحية في مجلس النواب، إن الدولة تتجه بقوة حاليًا، إلى تطعيم الأطفال من سن 16 عامًا، مؤكدة أن من هم أقل سنًا لم تحسم منظمة الصحة العالمية أمرهم، وإن كانت هناك بعض الدول طعّمت الأطفال أقل من 16 عامًا.

وأكدت عضو لجنة الشؤون الصحية في مجلس النواب، خلال تصريحات خاصة لـ موقع القاهرة 24، أن هناك بعض الأبحاث والدراسات العالمية حول تطعيم الأطفال بـ لقاحات كورونا، إلا أنها لم تثبت فاعليتها حتى الآن، متوقعة عدم تطعيم الأطفال ما دون 16 إلا بعد وجود العديد من الدراسات والأبحاث العلمية.

وأضافت الدكتورة إيناس عبد الحليم، أن التطعيم بلقاح كورونا لا يعني التخلي عن الاحتياطات والإجراءات الاحترازية بل يجب الالتزام بارتداء الكمامة والاهتمام بالنظافة والتباعد الاجتماعي واستخدم وسائل التطهير والتعقيم.

في سياق متصل، قال الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة، في وقت سابق،  إن مجلس الوزراء أعلن من خلال إحصائية واستطلاع للرأي، إن أكثر من 40 % من الأهالي يؤيدون تطعيم الأطفال ما بين 12 و17 عاما بـ لقاحات فيروس كورونا.

وأضاف الحداد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، المذاع عبر فضائية الحياة مساء اليوم الأربعاء، أنه لا يوجد مانع من تطعيم الأطفال من سن 12 إلى 17 عاما.

وأشار إلى أنه بالفعل يوجد إصابات في الأطفال في هذا السن وقبله في ظل الوباء العالمي بفيروس كورونا وتحوراته الكثيرة، لافتًا إلى أن إصابات الأطفال من الدرجة البسيطة والضعيفة، موضحًا أننا نسعى لتطعيم الأطفال لحماية الأسرة من كبار السن وأصحاب المناعة الضعيفة التي يعود لها الطفل بعد يومه الدراسي الطويل. 

تابع مواقعنا