الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكرتونة بـ 48 جنيه.. مصدر يكشف توقيت تواجد البيض داخل المجمعات الاستهلاكية

مجمع استهلاكي
أخبار
مجمع استهلاكي
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 07:23 م

كشف مصدر داخل المجمعات الاستهلاكية عن توقيت توزيع البيض داخل المجمعات الاستهلاكية، وذلك بعد الاتفاق المبرم بينها وبين رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، والذي اسفر عن طرح البيض بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من السوق العادي.

وقال المصدر في تصريحات لـ القاهرة 24: إن البيض سيتواجد بالمجمعات الاستهلاكية يوم السبت المقبل، وستطرح الكرتونة للمستهلك بسعر 48 إلى 49 جنيهًا، في الوقت الذي وصلت فيه كرتونة البيض في بعض الأحياء إلى 60 جنيهًا.

وفي سياق متصل، كشف اللواء إيهاب عبد الرحمن رئيس شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية عن الأسباب الحقيقية وراء ارتفاع سعر البيض في الأسواق خلال الفترة الزمنية الماضية.

وقال عبد الرحمن أن أحد أسباب ارتفاع أسعار البيض يعود لتصدير كميات كبيرة للخارج وبالتالي قل المعروض في الأسواق وارتفع السعر، وجاء ذلك خلال جولة أمس بمقر إدارة مشروع جمعيتي التابع لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية.

وأوضح اللواء إيهاب أن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عقد اجتماع أمس الأربعاء مع اتحاد منتجي الدواجن وممثل الاتحاد العام للغرف التجارية لبحث ارتفاع أسعار البيض ووضع حل للأزمة الراهنة وإعادة النظر في التسعير ووضع آلية جديدة لبيع البيض. 

تابع مواقعنا