الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الغموض يسيطر على انتخابات الإسماعيلي

الإسماعيلي
رياضة
الإسماعيلي
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 08:16 م

حالة من الغموض تسيطر على أجواء الجمعية العمومية بالنادي الإسماعيلي، بعد تأخر وصول الكشوف النهائية الخاصة بانتخابات النادي، وسط ارتباك المرشحين لعدم تحديد إذا كان هناك مستبعدين من عدمه.

وعلى الرغم من غموض موقف المرشحين رسميًا، إلا أن الأيام الآخيرة شهدت تكثيف الجولات الانتخابية للمرشحين على كافة المقاعد، سواء داخل الأماكن العامة التي تجمع جماهير الإسماعيلي، أو بتنظيم مؤتمرات انتخابية ودعوة أعضاء الجمعية العمومية لحضورها.

وفي نفس السياق، مازالت حظوظ جميع المرشحين متساوية في الفوز بالانتخابات خاصة على مقعد الرئاسة، الذي يشهد منافسة بين نصر أبو الحسن ويحيى الكومي وعلي غيط وهشام عناني.


وفشل جميع المرشحين فى الوصول لأي اتفاق مع آل عثمان لدعمهم خلال الإنتخابات، وسط استحواذهم على معظم الأصوات في الجمعية العمومية، وهو الأمر الذي يهدد اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، وعدم اكتمال الانتخابات من الأساس، حال مقاطعة أصوات عائلة عثمان للانتخابات ورفض نزول ناخبيهم للمشاركة.

ويراهن المرشحون خلال جولاتهم الانتخابية على مشاركة ما يسمى بالأصوات الميتة داخل الإسماعيلية، أو أصوات الشارع، بالإضافة إلى محاولة عقد اتفاقات مع بعض العائلات التي تمتلك أعداد ضئيلة جدًا من الأصوات داخل الجمعية العمومية، لمحاولة إكمال النصاب القانوني وإجراء الانتخابات.

موقف اللجنة الفنية من إنتخابات الإسماعيلي

وامتنع ثنائي اللجنة الفني بالإسماعيلي علي أبو جريشة وعماد سليمان، عن توضيح موقفهما من الانتخابات، ورفضا بشكل قاطع دعم أيا من المرشحين، والابتعاد عن اللغط الذي يحيط بانتخابات القلعة الصفراء.

وعلم القاهرة 24 أن ثنائي اللجنة الفنية غير مقتنعين بأي مرشح حتى الآن من الأساس، وأنهما يفضلان خوض أحد أبناء عثمان للانتخابات، خاصة أحمد عثمان المشرف العام على الكرة وعضو مجلس النواب، وهو الأمر الذي دفعهما لإعلان اعتذارهما عن عدم الاستمرار لسببين الأول لرفع الحرج عن المجلس القادم والثاني خوفًا من انتقام المجلس المنتخب القادم منهما بشكل يسيء لتاريخهما نظرًا لعلاقتهما الجيدة بآل عثمان.

 موعد انتخابات الإسماعيلي

وأعلن مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة إبراهيم عثمان في وقت سابق، فتح باب الترشح لانتخابات القلعة الصفراء، على أن يكون موعد الانتخابات 31 أكتوبر الجاري.

وفي السياق ذاته، تم غلق باب تجديد العضويات استعدادا للإنتخابات يوم 16 أكتوبر الجاري، فيما لم يتم الكشف حتى الآن عن الأرقام الرسمية الخاصة بالجمعية العمومية للنادي الإسماعيلي.

تابع مواقعنا