الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس دفاع النواب: قضية سد النهضة أمن قومي ولا يجب القلق

النائب أحمد العوضي
سياسة
النائب أحمد العوضي
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 08:46 م

قال النائب أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب، إن اللجنة عقدت عدة اجتماعات من أجل وضع خطة عملها،  خلال دور الانعقاد الثاني، من الفصل التشريعي الثاني، مشيرًا إلى عدم وجود قوانين مرسلة من  مجلس الوزراء إلى اللجنة إلى الآن.

وأضاف رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه فيما يتعلق بتطورات ملف سد النهضة أكد أن القضية تعتبر أمن قومي، ولا يجب علينا القلق حيال ذلك، مضيفًا أن الدولة المصرية لن تسمح بوجود نقص في حصة مصر من مياه نهر النيل.

وكان  الرئيس عبد الفتاح السيسي، تلقى  اتصالا هاتفيا، الاثنين الماضي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن المستشارة الألمانية أعربت عن تقديرها لمسيرة التعاون المتنامي والمثمرة مع مصر تحت قيادة الرئيس خلال السنوات الماضية، مؤكدةً اعتزاز بلادها بما يربطها بمصر من روابط ممتدة وعلاقات وثيقة، وحرصها على استمرار ألمانيا في تعزيز تلك العلاقات ودعم الجهود التنموية المصرية مستقبلًا كمنهج ثابت للسياسة الألمانية، وكذلك فيما يتعلق بالتنسيق الوثيق مع مصر في ضوء الثقل السياسي البارز التي تتمتع به على الصعيد الإقليمي عربيًا وأفريقيًا ومتوسطيًا، وما لذلك من انعكاسات إيجابية على التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

 

تابع مواقعنا