الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا تواضروس يجري عدة لقاءات رعوية بالمقر البابوي

البابا تواضروس والأنبا
دين وفتوى
البابا تواضروس والأنبا كيرلس
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 09:39 م

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة مساء اليوم الأربعاء، نيافة الأنبا كيرلس الأسقف العام بإيبارشية لوس أنجلوس، بالولايات المتحدة الأمريكية.

البابا تواضروس والأنبا كيرلس 

كما استقبل قداسته، نيافة الأنبا صليب أسقف ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية، والنائب البابوي لإيبارشية المحلة الكبرى، الذي قدم تقريرًا شفويًّا عن إيبارشية المحلة تمهيدًا لتقديم تقرير موسع عن الإيبارشية وكنائسها والعمل الرعوي بها.

البابا تواضروس والأنبا صليب 

في ذات السياق، استقبل البابا تواضروس الثاني نيافة الأنبا أغاثون أسقف البرازيل، الذي عرض على قداسته ظروف الخدمة في إيبارشيته.

البابا تواضروس والأنبا أغاثون 

في سياق آخر، ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء مساء اليوم من المقر البابوي بالقاهرة، وبُثَّت العظة مباشرةً عبر القنوات الفضائية المسيحية وقناة C.O.C التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة على شبكة الإنترنت، دون حضور شعبي.


وجاءت العظة تحت عنوان: أَمَّا الْوُدَعَاءُ فَيَرِثُونَ الْأَرْضَ، وَيَتَلَذَّذُونَ فِي كَثْرَةِ السَّلَامَةِ، في إطار سلسلة التأملات التي يقدمها قداسته من خلال مزمور 37، حيث تناول قداسة البابا أهمية فضيلة الوداعة التي هي إحدى ثمار الروح القدس، وقدم عددًا من النماذج من الكتاب المقدس وقديسي الكنيسة الذين تحلوا بالوداعة.

وبدأ قداسة البابا منذ الأول من شهر سبتمبر الماضي سلسلة جديدة من العظات في اجتماع الأربعاء الأسبوعي، من خلال مزمور 37 تحت عنوان: دروس في الحكمة، ويعد موضوع أَمَّا الْوُدَعَاءُ فَيَرِثُونَ الْأَرْضَ، وَيَتَلَذَّذُونَ فِي كَثْرَةِ السَّلَامَةِ الدرس الثامن من دروس هذه السلسلة.

تابع مواقعنا