الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الصحة البولندي: نواجه انفجارًا في إصابات كورونا

بولندا
صحة وطب
بولندا
الأربعاء 20/أكتوبر/2021 - 09:51 م

قال آدم نيدزيلسكي، وزير الصحة البولندي، اليوم الأربعاء، إن بلاده تواجه انفجارًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا، الذي قد يتطلب إجراءات جذرية، بعد أن سجلت البلاد أكثر من 5000 إصابة جديدة يوميا لأول مرة منذ مايو. 

وأضاف وزير الصحة البولندي، في تصريحات له، قائلًا: لدينا زيادات من أسبوع لآخر بنسبة 85% وأكثر من 100%، مشيرًا إلى أن الحالات اليومية قد ترتفع إلى أعلى بكثير من 5000 الأسبوع المقبل، سنرغب في مراقبة ما إذا كان هذا الاتجاه سيستمر لبضعة أيام، وربما يتعين علينا اتخاذ إجراءات صارمة.

 وأوضح أنه في حين أن إغلاقًا آخر لا يخضع للنقاش حاليًا، فإن الإجراءات التي يتم النظر فيها تشمل تطبيقًا أكثر صرامة للقواعد الحالية والأقنعة الداخلية والتباعد الاجتماعي.

فيما أكد ماتيوز مورافيكي، رئيس الوزراء، أن الجرعات المنشطة ستصبح متاحة لجميع البالغين خلال الأسابيع القليلة المقبلة. 

وأفاد الوزير البولندي، في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا والذين تناولوا آخر جرعة قبل ستة أشهر على الأقل سيتمكنون من الحصول على جرعة أخرى.

حسب رويترز،  يتم تلقيح نحو 61% من البالغين في بولندا بشكل كامل - أقل من متوسط ​​الاتحاد الأوروبي البالغ نحو 74%، وأبلغت بولندا، التي يبلغ عدد سكانها 38 مليون نسمة، اليوم عن 5559 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، و75 حالة وفاة.

تابع مواقعنا