الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة القليوبية: المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية تغطي 925 مدرسة على مستوى المحافظة

الدكتور خالد عبد
محافظات
الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية القليوبية
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 08:36 ص

أعلن الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن المبادرة الرئاسية للفحص الطبي لعلاج  أمراض سوء التغذية لطلاب المدارس على مستوى المحافظة، تقوم بتغطية 925 مدرسة بالمحافظة، مقسمين علي 535 مدرسة بالريف، وعدد 390مدرسة بالحضر، وذلك بالتنسيق بين الإدارات الصحية والإدارات التعليمية، وإدارات التأمين الصحي لتنفيذ المبادرة الرئاسية، بعد توفير التجهيزات اللازمة.
 

وأشار وكيل الوزارة، بأن المبادرة الرئاسية تستهدف الفحص الطبي لعدد 880 ألف طالب بمدارس الريف والحضر بالمرحلة الابتدائية بالمحافظة، منهم 459 الف طالب بالريف، وعدد 430 ألف طالب بالحضر.


 

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أهمية الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية والأنيميا، والأمراض التي قد تؤدي إلي مضاعفات أخري منها ضعف عضلة القلب وغيرها، وتقوم المبادرة بوأد هذه الأمراض من الخطوة الأولي، مضيفًا بأن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بصحة وسلامة المواطنين، وخاصة أبناءنا وبناتنا الطلاب والطالبات، ولا تدخر أي جهد أو مال للحفاظ على صحة وسلامة أبناء الوطن.

 


فى سياق آخر اعلن الدكتور خالد جمال عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية تدشين 19مركز للقاحات بالإضافة إلى 6مراكز أخري تعمل بالفعل بجميع مستشفيات مراكز المحافظة لتطعيم  المواطنين وزوييهم المترددين علي تلك المستشفيات بجميع المراكز والمدن التابعة لمحافظة القليوبية.

 

 وأكد وكيل الوزارة علي انتظام عمل الفرق، والإلتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التسجيل والتطعيم، والتأكيد علي سرعة إنهاء كافة الإجراءات بسهولة، تيسيرًا علي المواطنين، مشيرًا إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بصحة وسلامة المواطنين، ولا تدخر أي جهد أو مال من أجل الحفاظ علي صحة وسلامة أبناء الوطن.

تابع مواقعنا