السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البنك الأوربي لإعادة الأعمار يمول محطة طاقة شمسية في مزارع دينا

افتتاح محطة طاقة
اقتصاد
افتتاح محطة طاقة شمسية
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 03:38 ص

يمول البنك الأوربي لإعادة الأعمار والتنمية أحدث مشروعات شركة طاقة عربية، لتوليد الطاقة الكهربائية النظيفة للقطاع الخاص في مصر، وهي محطة طاقة شمسية بقدرة 6 ميجاوات بمزارع دينا. 

وقدم تم تمويل إنشاء هذه المحطة من قبل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية  كجزء من حزمة تمويلية تصل إلى 10 ملايين دولار أمريكي؛ بغرض التوسع في أعمال طاقة عربية في مجال الطاقة المتجددة.

وقال نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للشؤون المصرفية،: “نحن ندعم مجموعة طاقة عربية في خططها الطموحة للنهوض بالمشاريع الخضراء.

ترشيد استهلاك الكهرباء 

وبهذه المناسبة، قال رؤوف توفيق - العضو المنتدب لمزارع دينا، قائلًا: "نظرًا لكوننا أكبر مزرعة متكاملة للإنتاج الزراعي والحيوانى في مصر وإفريقيا، فإننا نلمس تداعيات التغيرات المناخية بشكل مباشر. 

وأضاف نحن لا نطمح لترشيد تكلفة استهلاك الكهرباء فحسب، بل نستهدف إلى الحد من بصمتنا الكربونية من خلال اعتمادنا علي الطاقة النظيفة كمصدر بديل للطاقة. 

وأعربت باكينام كفافي، العضو المنتدب التنفيذي لمجموعة طاقة عربية عن استراتيجية الشركة في مجال توليد الطاقة المتجددة: "يسعدنا دائمًا التعاون مع المؤسسات المالية الرائدة مثل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مشروعات عظيمة وذاتية الاستدامة. ونهدف سويًا إلى تطوير استراتيجية مشتركة لاختراق السوق المصري؛ خاصة عندما يتعلق الأمر بالترويج للطاقة النظيفة والمتجددة.

تابع مواقعنا