الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المركزي للإحصاء ينظم جلسة تدريبية لبحث الإنفاق السياحي المحلي لعام 2021 | صور

نائب وزير السياحة
أخبار
نائب وزير السياحة
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 10:26 ص

التقت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، المختصين بعمل المسوح بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وذلك في بداية الجلسة التدريبية التي ينظمها الجهاز بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار عن بحث الإنفاق السياحي المحلي لعام 2021، وذلك بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

نائب وزير السياحة 

ويأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة السياحة والآثار ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لإطلاق وحدة الحسابات الفرعية بوزارة السياحة والآثار.

وشكرت نائب الوزير اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وفريق العمل الذي يتولى جمع البيانات، كما أبرزت أهمية وحدة الحسابات الفرعية بالوزارة في تقصي آراء المواطنين فيما قاموا به من رحلات السياحة الداخلية، مشيرة إلى توقف العمل بالوحدة منذ عام 2017 وتم استئنافها مؤخرًا بقرار وزير السياحة والآثار، مضيفة أن الوزارة تعتمد عليها في إصدار تحاليل اقتصادية لمعرفة توجهات السائحين خاصة السياحة الداخلية.

نائب وزير السياحة 

ويأتي هذا في إطار اهتمام الدولة بتوافر المعلومات اللازمة لصانعي القرار بقطاع السياحة وضرورة التوسع في بحوث الانفاق السياحي لتوثيق مدى مساهمة القطاع السياحي في الدخل القومي، وخلق فرص عمل، بالإضافة إلى تحديد أهم الأسواق السياحية المحلية.

نائب وزير السياحة 

كما أشارت نائب الوزير إلى أهمية السياحة الداخلية، وأنه يجب عدم انحسار دورها كبديل للسياحة الخارجية في وقت الأزمات، حيث إنها تمثل ركيزة مهمة لصناعة السياحة المصرية، فهي تشجع المواطنين على الحفاظ على المقومات الحضارية والتراثية والجمالية لمصر.

تابع مواقعنا