رئيس التحرير
محمود المملوك

زراعة كفر الشيخ تعقد اجتماعا تنسيقيا للحملة القومية للنهوض بمحصول القمح

اجتماع تحضيري للحملة
اجتماع تحضيري للحملة

عقد الدكتور ناجح غربية، وكيل مديرية الزراعة بكفر الشيخ، اجتماعا تنسيقيا للحملة القومية للنهوض بمحصول القمح، بناء على توجيهات اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، ورعاية الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية.

ويأتي ذلك فى إطار ضرورة الاهتمام بمحصول القمح وأن هذا  المحصول يحظى بعناية ورعاية فائقة انطلاقا من أنه محصولا استراتيجيا.

وأشاد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، بالجهد المبذول من جهاز الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة  فى نقل التوصيات الفنية للمزارعين لما وصل إليه محصول القمح خلال هذه المرحلة؛ ما يبشر بمحصول وفير، كما أشاد بدور المزارعين في النهوض بالقطاع الزراعي وتوفير الأمن الغذائي.

وقال الدكتور ناجح غربية إن المديرية تجري برامج توعية إرشادية مكثفة وفعالة وهادفة إلى تبصير الزراع بأهم الأصناف وحزمة التوصيات الفنية الخاصة بالمحصول بداية من إعداد الأرض للزراعة مرورا بجميع العمليات الزراعية المختلفة حتى النضج والحصاد، كما ينسق الإرشاد الزراعي مع الفريق العلمي للنهوض بمحصول القمح بالمرور الدوري على زراعات القمح للوقوف على مدى تطبيق الزراع للتوصيات الفنية وتسهيل أي عقبات تواجه الزراع.

وأوضح غربية أنه تم عقد اجتماع مع مديري الإدارات الفنية والإدارية، وتم استعراض جميع المستجدات المتعلقة بأعمال قطاع الزراعة بالمحافظة، كما استقبلت المديرية عددا من المزارعين للاستماع إلى مطالبهم، وتم التأكيد على أن خدمة المزارعين بصدارة الأولويات، وأن هناك جهودا مبذولة لتطوير أنشطة القطاع الزراعي والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمزارعين.

عاجل