الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كنائس الشرق الأوسط تنظم أسبوع صلاة من أجل الوحدة 18 يناير

كنيسة-أرشيفية
دين وفتوى
كنيسة-أرشيفية
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 12:05 م

ينظم مجلس كنائس الشرق الأوسط يناير المقبل، أسبوع الصلاة من أجل الوحدة المسيحية، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى 25 يناير 2022.

وقال مجلس كنائس الشرق الأوسط في بيان له: في التاريخ ذاته سيصلّي المسيحيون صلاة الوحدة لسنة 2022 تحت عنوان رَأيْنَا نَجْمَةُ الْمَشْرِقِ، فَجِئْنَا لِنَسْجُدَ لَهُ مت 2:2، النجمة التي أرشدت المجوس وشعوب الأرض إلى المكان الذي ظهر فيه الملك الحقيقي والمخلص الذي يرفع البشرية إلى نور الآب وبهائه. 

وواصل المجلس: عهد المجلس الحبري لتعزيز الوحدة المسيحية إلى مجلس كنائس الشرق الأوسط، مهمة اختيار موضوع أسبوع الصلاة لسنة 2022، وإعداد مسودات لنصوصه فاختارت اللجنة المسكونية التي شكلتها دائرة الشؤون اللاهوتية والعلاقات المسكونية في المجلس والتي كلّفت بهذا المشروع مَوضوع ظهور النجم في سماء اليهودية علامة رجاء لحضور الله المحب للإنسانية.

وأضاف: جاء هذا الاختيار كما كتبت اللجنة التي أعدت الكتيب، في هذه الأوقات الصعبة التي هي أكثر من أي وقت مضى، نحتاج فيها إلى نورٍ يُضيء في الظلمة، وهذا النور، كما يعلن المسيحيون، قد ظهر في يسوع المسيح.

واختتم المجلس بيانه: في منطقة من العالم تدوسُ فيها المصالح السياسية والاقتصادية الجائرة حُقوق الإنسان بالأَقدام، وفي مواجهة أزْمة صحية عالمية غير مسبوقة، وأثناءَ تحمل العواقب البيئة والمادية للانفجار الخطي الذي عصف ببيروت في 4 أغسطس 2020، ومع ذلك، بذلت اللجنة المسكونية في مجلس كنائس الشرق الأوسط قصارى جهدها لتقديم نتائج عملها من خلال المشاركة في الاجتماعات عبر الإنترنت نشكرهم من صميم قُلوبنا ونُصلي مِن أجل أنْ تُساهمَ  وحدة أكبر بين المسيحيين حول العالم في حياة أكثر كرامة وعدالة.

يحتفل المسيحيون حول العالم بأسبوع الصلاة من أجل الوحدة من 18 حتى 25 يناير من كل عام في ثمانية صلاة واحدة، ويأتي شعار أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين لهذا العام تحت عنوان: "رأينا نَجمَه في المَشْرق، فَجِئنا لِنَسجُدَ لَه" مت 2: 2

تابع مواقعنا