السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسقفية الشباب تعلن بدء الدراسة في مركز تدريب الخدام

كنيسة-أرشيفية
دين وفتوى
كنيسة-أرشيفية
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 12:12 م

أعلن مركز تدريب الخدام الشباب بأسقفية الشباب، بدء الدراسة به لعام 2021-2022، حيث بدأت بأول مادة يوم الثلاثاء الماضي.

وتستمر الدراسة في المركز لمدة عامين، وتتضمن 24 مادة يُدرسها عدد من الآباء الأساقفة والكهنة والأساتذة المتخصصين.

بدأت فكرة إنشاء مركز تدريب الخدام بالاجتماع عام 1981ميلاديا، ثم تطورت الفكرة إلى مجموعة مُحاضرات بكنائس القاهرة، لتجمع خدام وخادمات كنائس المنطقة، واستمرت الفكرة هكذا في كنيسة الأنبا أنطونيوس بشبرا عام 1983.

وفي عام 1993 وصل نظام الدراسة بالمركز إلى نظام الدراسة بالانتظام الحالي، وفي عام 2001 تبنت بعض الإيبارشيات فكرة المركز، وتم افتتاح بعض المراكز في إيبارشيات طنطا وبورسعيد والجيزة.


أهداف مركز تدريب الخدام 

*يهدف مركز تدريب الخدام إلى مساعدة الخادم في بناء نفسه بناءً متكاملا (روحيا – كنسيا – نفسيا – فكريا)، وذلك حسب الموقع الرسمي للمركز، وأيضًا ليكون للخادم فكرًا مُستنيرًا، كما يقول المركز إن من ضمن الأهداف، هو مساعدة الخادم على التعمق في فهم ودراسة كلمة الله، ورسالته الخلاصية للإنسان، وذلك من خلال روح الكنيسة التي نأخذ منها تعليمنا

*مساعدة الخادم أن يكون قادرًا على توصيل هذه الروح، وهذا الفكر من خلال تنمية قدراته، ومواهبه، ومساعدته لاستخدام الوسائل العصرية الحديثة في خدمته.

* مساعدة الخادم على تأصيل روح الدراسة والبحث، فيكون تعليمه تكوينيًا وليس تلقينيًا من خلال مشاركته بأساليب عملية في الدراسة، وإعداد أبحاث، وتكوين العقل الانتقائي.

تابع مواقعنا