الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هوندا تزيح الستار عن سيفيك SI موديل 2022.. بلمسة رياضية

هوندا سيفيك SI
سيارات
هوندا سيفيك SI
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 12:32 م

أزاحت شركة هوندا اليابانية، الستار عن الجيل الجديد من هوندا سيفيك SI موديل 2022، والتي يغلب عليها الطابع الرياضي، حيث تُعد النسخة الرياضية من طراز سيفيك المعروفة في الأسواق، وجاءت ببعض التحسينات واللمسات الرياضية.

وفيما يلي يرصد موقع القاهر24 لعشاق السيارات الجديدة، مواصفات هوندا سيفيك SI 2022 مقارنته بالجيل السابق من هوندا سيفيك.

 

مواصفات هوندا سيفيك SI

وجاءت هوندا سيفيك SI مع تغييرات جذرية سواء من ناحية التصميم الخارجي، أو الجزء الداخلي للسيارة.

صُممت هوندا سيفيك SI الجديدة كليًا بأسلوب أكثر قوة وصلابة عن هوندا سيفيك العادية، والتي كانت تفتقد الطابع الرياضي في المظهر الخارجي.

وبالنظر إلى الجزء الخلفي للسيارة، نجد أنه حصل على جناح خلفي باللون الأسود اللامع، وهو مُثبت على صندوق الأمتعة، ما أضفى على السيارة طابعا رياضيا.

كما حصلت هوندا سيفيك SI الجديدة على مرايات مُطلاة باللون الأسود، وشمل هذا اللون أيضًا إطارات النوافذ الخارجية التي صُممت بأسلوب عصري.

أما المقصورة في هوندا سيفيك SI الجيل الجديد، فقد جاءت مُطابقة للنسخة العادية من هوندا سيفيك، مع إضافة بعض اللمسات الطفيفة التي توحي بالتغيير.

وتوفرت بعض أجزاء التابلوه في طراز هوندا سيفيك SI باللون الأحمر، بينما صُنعت الدواسات من خامة الألومونيوم، واعتمد صالون السيارة على مقاعد أمامية ذات طابع رياضي، ومُزودة بمخادع للرأس.

ويحيط بمقاعد السيارة حواف نافرة تساعد على تثبيت جسم السائق والراكب الأمامي.

هوندا سيفيك SI

ولم يغفل الصانع الياباني عن منح سيارته هوندا سيفيك SI باقة مميزة من الأنظمة الترفيهية التي تجذب إليها العملاء، وبالفعل حصلت على شاشة بمقاس 9 بوصات ضمن النظام الترفيهي بالسيارة، وأخرى 7 بوصات في لوحة العدادات.

وعلى صعيد متصل، دُعمت هوندا سيفيك SI بأنظمة ترفيهية أخرى، وأبرزهم توفير نظامي أندرويد أوتو، وأبل كار بلاي، بالإضافة إلى وجود نظام صوتي يضم 12 مكبر صوتي سماعة.

منظومة القوة في هوندا سيفيك SI

وعلى الرغم من التحسينات التي حصلت عليها سيارة هوندا سيفيك SI، إلا أن منظومة القوة تراجعت في تلك النسخة مقارنةً بالجيل السابق لها.

وزودت هوندا سيفيك SI موديل 2022 بمحرك رباعي الأسطوانات، بسعة لترية بلغت 2.0 لترًا، وينتج قوة 200 حِصانًا، وهو معدل أقل بخمسة أحسنة عن الجيل السابق.

وطالت منظومة القوة بعض التحسينات، حيث دمج الصانع الياباني بين المظهر الجذاب والقوة في طراز هوندا سيفيك SI، حيث حصلت السيارة على عزم دوران 260 نيوتن/ متر، عند 1800 دورة/ الدقيقة، أي بمقدار أقل بنحو  300 دورة خلال الدقيقة الواحدة، وهو ما يُترجم في صورة تسارع أكثر انسيابية بالمقارنة مع الجيل السابق.

تابع مواقعنا