الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مياه القاهرة: 948 مليون جنيه لتطوير مرافق منطقة شق الثعبان

م.مصطفى الشيمى رئيس
اقتصاد
م.مصطفى الشيمى رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 12:32 م

بدأت شركتي مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة الكبرى في وضع الدراسات النهائية، والاستعداد للتنفيذ الكامل لتطوير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي بمنطقة شق الثعبان، وتوفير كافة الخدمات لهذه المنطقة.

وقال المهندس مصطفى الشيمي، رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى، إن أعمال تطوير مرافق مياه الشرب تبلغ تكلفتها نحو 548 مليون جنيه، وتشمل تطوير كامل للبنية الأساسية لشبكات وروافع ومحطات المياه، وتوفير بدائل أخرى لهذه المصانع حتى يُمكنها العمل دون توقف، من خلال توفير مصادر متعددة، على أن يتم مراجعة جميع الشبكات والمحطات، والانتهاء من المشروع وفق الجدول الزمنى المُتفق عليه.

وأشار الشيمي إلى أهمية التواصل وعقد الندوات مع رجال الأعمال وأصحاب المصانع، والتأكيد على أهمية ترشيد الاستهلاك، والحفاظ على شبكة المياه والصرف الصحي، وتركيب العدادات المطلوبة للمصانع.  

من جانبه، أوضح المهندس عادل حسن، رئيس شركة صرف صحي القاهرة، أنه تم دراسة شبكات منطقة شق التعبان، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى، وجاري حاليًا مُراجعة نظام التشغيل ورفع كفاءته.

وأضاف حسن أن الشركة تقوم بالتنسيق مع محافظة القاهرة لدراسة تنفيذ التوسعات الجديدة بالمنطقة، ومنطقة الليثي والشيماء، وتكلفة الأعمال المقترحة بنحو 400 مليون جنيه.

تابع مواقعنا