السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أرز بلبن وينسون وبليلة.. كيف تستعد حديقة الحيوان لفصل الشتاء؟

حديقة الحيوان
أخبار
حديقة الحيوان
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 03:26 م

بدأت حديقة الحيوان الاستعداد لموسم الشتاء من خلال تقديم الوجبات الغذائية المناسبة للحيوانات للحفاظ عليها وتقديم الرعاية الصحية تجنبًا للإصابة بالأمراض ونزلات البرد الخريفية. 

من جانبها، كشفت الدكتور مها صابر، مدير حديقة الحيوان، عن استعدادات حديقة الحيوان لفصل الشتاء.

وقالت الدكتور مها صابر، في تصريحات خاصة لـ موقع القاهرة 24، إن الاستعدادات تختلف على حسب حالة الطقس سواء كان أمطار أو رياح وخلافه، لافتة إلى توفير فرشات من قش الأرز وأوراق الأشجار للحيوانات، وتوفير كميات من الأغذية المصنعة والسكريات، وأعلاف ذات قيمة بروتينية عالية للتدفئة ومنح الطاقة.

القرد

وأضافت مدير حديقة الحيوان أن الأماكن البحرية للنسانيس والقرود يتم غلقها من الجانب البحري للحفاظ عليها ومنع تيارات الهواء عنها للحفاظ على صحتها، بالإضافة إلى تقديم المشروبات الدافئة إليها وتتمثل في الحلبة الساخنة واليانسون وعسل أبيض وأسود لرفع المناعة وتجنب نزلات البرد الخريفية، وبالنسبة للوجبات تكون عبارة عن الموز والسوداني والخس.

الشمبانزي

وكشفت مدير حديقة الحيوان، عن فتح أماكن المبيت الخاصة بالحيوانات للاختباء من برودة الطقس لتصبح في أماكن دافئة، بالإضافة إلى الاهتمام بالمأكولات التي تحتوي على البروتين الكثيف مثل الأرز باللبن، البليلة، البرتقال، واللحم المسلوق لحماية الدببة من برد الشتاء إلى حد ما.

الدب

كما أشارت مدير حديقة الحيوان إلى أن الأسود تعتمد على اللحوم الطازجة في فصلي الصيف والشتاء، كما يعتمد إنسان الغابة على البيض المسلوق.

أسود

وتابعت الدكتور مها صابر، مدير حديقة الحيوان، قائلة: هناك برنامج تحصين متكامل وتخصيص فرق بيطرية لمتابعة حالة الحيوانات والطيور بالحديقة طوال العام. 

تابع مواقعنا