الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير السياحة يستقبل 50 سفيرًا وعائلاتهم للاحتفال بـ ظاهرة تعامد الشمس

وزير السياحة ومحافظ
محافظات
وزير السياحة ومحافظ أسوان
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 03:32 م

استقبل الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، 50 سفيرًا ودبلوماسيًا، بالإضافة إلى رؤساء مجالس إدارة ورؤساء تحرير عدد من الصحف وكبار الكتاب والصحفيين بمطار أبو سمبل الدولي.

 ووزع وزير السياحة والآثار ومحافظ أسوان ورق البردي والهدايا التذكارية على ضيوف المدينة وسط تابلوهات فنية لفرقة الكورال للفنون الشعبية.

من جانبه، أكد اللواء أشرف عطية على استكمال استعدادات مدينة أبو سمبل السياحية؛ لاستضافة فعاليات مهرجان تعامد الشمس لتكون المدينة في أبهى صورها أمام ضيوفها وزائريها، حيث تم تنفيذ أعمال التطوير والتجميل والتشجير، إلى جانب تركيب أعلام مصر وأسوان بالطرق الرئيسية.

جاء ذلك بالإضافة إلى رفع المخلفات بنطاق المدينة والقرى التابعة لها، مع رفع الأتربة من جانبي الطريق للحد من زحف الرمال، علاوة على التنسيق لتركيب شاشة العرض العملاقة بصحن معبدي أبو سمبل لإتاحة الفرصة للجميع لمشاهدة لحظة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني، فضلًا عن تحديد مسارات الدخول والخروج لقدس الأقداس وتطبيق التباعد والإجراءات الاحترازية داخل وخارج المعبد لحماية الأفواج السياحية والزائرة من انتشار فيروس كورونا.

تابع مواقعنا