الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبراء دوليون: العالم سيواجه وباء جديدا بسبب ارتفاع درجات الحرارة

أشعة الشمس - صورة
سياسة
أشعة الشمس - صورة أرشيفية
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 03:40 م

نشرت صحيفة الجارديان الأمريكية، اليوم الخميس، تقارير علمية لأطباء دوليين يشيرون إلى أن التغيرات المناخية التي يشهدها العالم بأسره ستقود إلى تفشي وباء جديد وهو أمراض الكلى.

أفاد الأطباء أن الارتفاع في درجات الحرارة الذي يشهده العالم نتيجة الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية، سيزيد من أعداد مرضى الكلى في العالم أجمع، حيث رصدت الأبحاث العلمية وجود علاقة بين الارتفاع في درجات الحرارة وزيادة أعداد المصابين بأمراض الكلى المزمنة.

كما أشار الأطباء، حسب ما نقلته الجارديان، إلى أن العمال الذين يزاولون مهام تعتمد على النشاط البدني، سيصابون بأمراض الكلى حال استمرار الارتفاع في درجات الحرارة، حيث تم تسجيل زيادة في أعداد مرضى الكلى في العديد من الدول التي تواجه ارتفاعًا في درجات الحرارة مثل دول الشرق الأوسط وإفريقيا وشمال وجنوب أمريكا والهند.

لماذا يهدد ارتفاع درجات الحرارة الكلى؟

 

تعمل كليتا الجسد على الحفاظ على توازن السوائل داخل جسم الإنسان، وهو ما يجعلها حساسة للغاية تجاه ارتفاع درجات الحرارة، وعليه يرى الأطباء ضرورة تسجيل أمراض الكلى المزمنة ضمن الآثار المباشرة الناجمة عن ارتفاع درجات الحرارة، حيث يعتبر هذا المؤشر خطيرًا وقد يتحول إلى إصابة العديد من الأفراد بفشل كلوي.

 

 

 

تابع مواقعنا