الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة: الخدمات البيطرية تفحص 191 ألف رأس ماشية و122 ألف طائر ضمن القوافل المجانية

علاج الماشية
أخبار
علاج الماشية
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 03:55 م

تلقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا من الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حول إجمالي ما تم علاجه ضمن نشاط القوافل البيطرية العلاجية المجانية منذ بداية العام حتى تاريخه.

وأوضح التقرير أنه تم علاج نحو 191 ألف 856 راس من مختلف أنواع الحيوانات، وتم تقديم المشورة والعلاج لعدد من الطيور، وبلغ عددها 122 ألف 897 طائر. 

وقال القصير، إن الاهتمام بالقوافل البيطرية يُسهم في تنمية الثروة الحيوانية، وزيادة إنتاج مصر من اللحوم الحمراء والألبان، وتوفير غذاء صحي وآمن للمواطنين، كما يُسهم في رفع مستوى معيشة صِغار المزارعين والمربين. 

وأكد وزير الزراعة، أن القوافل البيطرية العلاجية، هي نِتاج تضافر جُهود عِدة جِهات في الوزارة وتعاون مع أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني، لتقديم الخدمة البيطرية المجانية لصغار المُربين في القُرى والنجوع الأكثر احتياجًا.

يذكر أن الهيئة البيطرية، تحاول جاهدة في الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها، وذلك من خلال ما تقوم به من أعمال في مجال الرعاية والعلاج، وذك بإمداد الوحدات والمراكز البيطرية بكافة أنواع الأدوية والآلات والمعدات اللازمة لرعاية الحيوان وفق الإمكانيات المادية المتاحة، وتقوم إدارة الرعاية والعلاج بالهيئة والمحافظات، ببذل الجهود لمُقاومة الطفيليات الداخلية والخارجية، حيث تساعد العوامل الجوية والبيئية على انتشار هذه الطفيليات، فتتعرض الحيوانات إلى الإصابة بالعديد منها، وضمن الجهود المبذولة في مجال رعاية الحيوان، حيث تقوم إدارة الرعاية والعلاج بمديرية الطب البيطري بالجيزة، بتقديم كافة أوجه الرعاية البيطرية والعلاج لرؤوس الماشية.

تابع مواقعنا