السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية السعودي: مشاركة المملكة بمؤتمر دعم استقرار ليبيا لحل أزمة طرابلس

وزير الخارجية السعودى
سياسة
وزير الخارجية السعودى
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 08:47 م

أشاد الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، اليوم الخميس، بالجهود التي تقوم بها السلطة الليبية المنتخبة من قبل ملتقى الحوار الليبي الذي انعقد في جنيف، ودعم الخطوات المهمة التي اتخذتها السلطة الليبية من أجل تلبية تطلعات وآمال الشعب الليبي نحو بلوغ دولة موحدة ذات سيادة تنعم بالأمن والاستقرار والتنمية.

وأشار وزير الخارجية السعودي، إلى أن مشاركة المملكة في مؤتمر دعم استقرار ليبيا، يأتي تأكيدا على نهجها واستمرارا لسياستها الرامية إلى التوصل لحلول تصب في مصلحة المجتمع العربي وتعود بالنفع على شعوب المنطقة والعالم.

وأضاف فيصل بن فرحان: تؤكد المملكة على أهمية تضافر الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب، والميليشيات المتطرفة؛ حتى لا تكون ليبيا ملاذًا آمنًا لهذه الجماعات، تهدد من خلالها استقرار هذا البلد ومحيطه الإقليمي والدولي.

وجدد تأكيد المملكة على دعمها لكافة الجهود الهادفة لتحقيق الاستقرار في ليبيا، قائلًا: نأمل أن يكون هذا المؤتمر ونتائجه عاملًا ممكّنًا للسلطة التنفيذية المنتخبة، وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، للقيام بواجباتهم ومسؤولياتهم تجاه خططهم العاجلة ذات الأولوية وعلى رأسها إجراء انتخابات وطنية عامة نزيهة وذات شفافية تخدم نتائجها تطلعات وآمال الشعب الليبي الشقيق.

تابع مواقعنا