الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لن تُباع زيرو.. أول رد من حماية المستهلك حول سيارات فولكس فاجن تيجوان المحطمة

فولكس فاجن تيجوان
سيارات
فولكس فاجن تيجوان
الخميس 21/أكتوبر/2021 - 08:50 م

تدول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة شاحنة تحمل سيارات متضررة تابعة لتوكيل فولكس فاجن في مصر من طراز تيجوان، ويبدو عليها آثار التحطيم، مما آثار تخوفات لدى البعض حول قيام الوكيل بتصليح تلك السيارة ثم بيعها للمستهلكين. متسائلين عن مصير تلك السيارات وهل يُعاد تصنيع هيكلها الخارجي وبيعها للمستهلك كونها جديدة "زيرو"؟

أول رد من حماية المستهلك بخصوص سيارات تيجوان

من جانبه أكد جهاز حماية المستهلك، أن تحطيم طرازات فولكس فاجن تيجوان كانت نتيجة وقوع حادث مروري، وانقلاب "ألتريلا" المُحمل عليها تلك السيارات.

وأضاف خلال بيان صحفي أنه في إطار حرص الجهاز على مبدأي الشفافية والعلانية، تواصل مع الوكيل الرسمي لـ علامة فولكس فاجن في مصر، كما طالبهم بإرسال أرقام الشاسيهات الخاصة بالسيارات المتضررة من الحادثة.

وأشار أنه جارِ التعامل مع شركة التأمين الخاصة بالشركة، مشيرًا أنه لن يتم بيع هذا السيارات على إنها سيارات جديدة، وأن الجهاز سيتابع الأمر بدقة.

فولكس فاجن تيجوان

وينتمي طراز فولكس فاجن تيجوان 2021 إلى فئة السيارات الـ SUV متعددة الاستخدامات، والتي تحظى باهتمام المستهلكين في السوق المحلي.

ويأتي طراز تيجوان بتجهيزات فنية ذيج جودة عالية، حيث يضم محرك رباعي الاسطوانات، بسعة وصلت إلى 1400 سي سي.

كما ينتج الموتور قوة حِصانية تُقدر بنحو 150 حِصانًا، مع عزم دوران 250 نيوتن/ متر، علاوةً على اتصاله بناقل حركة أتوماتيك مكون من ست سرعات "نقلات".

وحسب المواصفات المُعلنة من جانب الوكيل، تتسارع تيجوان من نقطة الثبات إلى سرعة 100 كم/ الساعة في غضون مهلة تُقدر بـ 9 ثوانٍ.

بينما يبلغ متوسط استهلاك الوقود 6،7 لترًا لكل 100 كم على الطريق.

وتعززت فولكس تيجوان بحزمة من عوامل الأمان القياسية، مثل الوسلئد الهوائية الأمامية، بالإضافة إلى أحزمة الأمان متعددة النقاط، مع فرامل مانعة للانزلاق ABS. ونظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل ويرمز له بـ EBD.

سعر فولكس فاج تيجوان

من جهتها تطرح الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، الوكيل الحصري لـ علامة فولكس فاجن الألمانية في مصر، طراز تيجوان بالأسعار التالية:

  • الفئة الأولى: 580 ألف جنيه.
  • الفئة الثانية: 655 ألف جنيه.

جدير بالذكر أن السيارة تُباع لدى تجار السيارات بـ أوفر برايس يصل إلى 160 ألف جنيه مصري، ويُشير هذا المصطلح إلى بيع السيارة بسعر غير رسمي مقارنةً بما حدده الوكيل صاحب العلامة.

تابع مواقعنا