المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تحذيرات من شبورة مائية وسقوط أمطار.. الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال أسبوع


كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال نشرتها الأسبوعية، عن حالة الطقس من الجمعة حتى الأربعاء 22 - 27 أكتوبر، وقالت إنه سيسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائلا للحرارة على جنوب سيناء، وحار على جنوب سيناء نهارًا.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن طقسا لطيف ليلًا سيسود على كل الأنحاء، يميل إلى البرودة في الساعات المتأخرة من الليل وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

 

كما حذرت هيئة الأرصاد، من شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة الثامنة صباحًا تقريبًا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، والمؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

وأظهرت الخرائط الجوية، أن هناك فرصا لنشاط رياح على فترات متقطعة، كما تشهد مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، سقوط أمطار خفيفة على فترات، تصل نسبتها إلى 20%.

 

أما عن درجات الحرارة العظمى المتوقعة؛ فهي كالتالي:

 

القاهرة والوجه البحري: ما بين 26 و27 درجة.

 

السواحل الشمالية: ما بين 27 و28 درجة.

 

جنوب سيناء: 30 درجة.

 

شمال الصعيد: ما بين 28 و30 درجة.

 

جنوب الصعيد: ما بين 33 و34 درجة.

 

واشارت إلى أنه خلال اليومين القادمين؛ يتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية، غير مؤثرة على الأنشطة اليومية، كما تنشط حركة الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.