الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بحضور وزير الآثار وآلاف السائحين والزائرين.. تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل

 تعامد الشمس علي
محافظات
تعامد الشمس علي وجه رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل
الجمعة 22/أكتوبر/2021 - 07:35 ص

استقبل معبد أبوسمبل، الآلاف من الزائرين لمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس علي وجه رمسيس الثاني بمعبد ابو سمبل، حيث  تعامدت الشمس في تمام الساعة 5.53 دقيقة.

مشاهدة تعامد الشمس علي وجه رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل

وحضر ظاهرة تعامد الشمس علي وجه الملك رمسيس الثاني بمعبد أبوسمبل، الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، ومحافظ أسوان اللواء أشرف عطية، وسط توافد آلاف الزائرين والسائحين لمشاهدة الظاهرة الفريدة من نوعها، وهي تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني بمعبده.

مشاهدة  تعامد الشمس علي وجه رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل

وأوضح الدكتور عبد المنعم سعيد مدير آثار أسوان لموقع "القاهرة 24 " أن نسبة الحضور لمشاهدة ظاهرة تعامد الشمس علي وجه رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل جيدة، لافتا إلى أن أعداد الحاضرين هم من حصلوا على تذاكر 1270 زائرا، وهم مقسمين إلي 520 سائحا أجنبيا، و750 بين زائرين مصرين وعرب.

 

وفي نفس السياق استقبل الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، 50 سفيرًا ودبلوماسيًا، بالإضافة إلى رؤساء مجالس إدارة ورؤساء تحرير عدد من الصحف وكبار الكتاب والصحفيين بمطار أبو سمبل الدولي.

مشاهدة تعامد الشمس علي وجه رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل

ووزع وزير السياحة والآثار ومحافظ أسوان ورق البردي والهدايا التذكارية على ضيوف المدينة وسط تابلوهات فنية لفرقة الكورال للفنون الشعبية.

 

والجدير بالذكر أن الظاهرة الفرعونية الفريدة تبدأ فى الحدوث، مع شروق شمس يوم الجمعة فى تمام الساعة الخامسة وثلاث وخمسين دقيقة صباحًا، لتتسلل أشعة الشمس إلى ممر المعبد وصولًا إلى قدس الأقداس، حيث يجلس الملك رمسيس الثانى بجوار 3 تماثيل أخرى، وهي المعبودين لدى القدماء المصريين، وتستمر الظاهرة لمدة 20 دقيقة فقط.

تابع مواقعنا