الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر الاستعدادات النهائية لاحتفالية افتتاح طريق الكباش

احتفالية طريق الكباش
أخبار
احتفالية طريق الكباش
الجمعة 22/أكتوبر/2021 - 04:32 م

تنظم وزارة السياحة والآثار، خلال الفترة المقبلة، احتفالية كبرى تضاهي موكب المومياوات الملكية، ويحضرها عديد من الشخصيات العامة والحكومية وعدد كبير من السفراء وهي افتتاح طريق الكباش بعد ترميمه منذ عدة سنوات.

ويتم الآن العمل على تطوير جدران معابد الأقصر من أجل إظهار النقوش الأصلية والألوان التي نقشها المصري القديم، استعدادًا للاحتفالية.

متى يتم افتتاح مشروع طريق الكباش بالأقصر؟ 

يُفتتح طريق الكباش بالأقصر يوم 4 نوفمبر المقبل ويوافق العيد القومي لمحافظة الأقصر، ومرور 100 عام على كشف توت عنخ آمون.

احتفالية طريق الكباش 

ما مظاهر احتفال افتتاح طريق الكباش؟ 

تكون مظاهر احتفال افتتاح طريق الكباش بالأقصر على غرار موكب واحتفال عيد الأبت الشهير في مصر الفرعونية، وينطلق الموكب المكون من الموسيقيين والعازفين والعازفات والراقصين والراقصات والكهنة بمختلف طوائفهم من مجموعة معابد الكرنك، مرورًا بمعبد موت، ووصولًا لمعبد الأقصر، حيث كانت تحمل الزوارق المقدسة لثالوث طيبة الشهير أمون وموت وخنسو.

بروفات احتفال افتتاح طريق الكباش

وكشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار البروفات التي تتم يوميًا في طريق الكباش نظرًا للاحتفال الكبير، وهم مجموعة من الموسيقيين والعازفين والعازفات يعملون على إقامة بروفات مختلفة.

وأشار المصدر إلى أنه خلال البروفات يشارك مجموعة من البالون الطائر التي تعمل الآن على تصوير البرومو، وعددها نحو 24 بالونًا طائرًا تخص نحو 18 شركة بالون بمحافظة الأقصر، وتصوير برومو حفل طريق الكباش استمر لمدة يومين بالكامل حتى يتم تجهيزه بأفضل شكل قبل الافتتاح الرسمي لطريق الكباش.

السياحة تستعين بـ المرشدين السياحيين خلال افتتاح طريق الكباش

ويشارك عدد كبير من المرشدين السياحيين خلال احتفالية افتتاح طريق الكباش، ومن المقرر أن يكون المشاركون من مختلف لغات دول العالم ومنها الألمانية واليابانية والإسبانية والإيطالية والصينية وغيرها من اللغات التي تتمتع بكثرة أصحابها في معابد الأقصر والكرنك، والهدف من ذلك ترجمة المعلومات السياحية إلى مختلف اللغات لأنه سيكون احتفالا عالميًا.

ما آخر مستجدات الأعمال بطريق الكباش؟

وعملت وزارة السياحة والآثار على تزويد الطريق بعدد من اللوحات الإرشادية مصممة بمواد مقاومة لأشعة الشمس، وتحديد أماكن الزيارة الجاذبة لطريق الكباش وتجهيزها، وإعداد معرض صور نادرة لطريق الكباش من القرن الـ 19، وإعداد صور ومناظر للأعياد والاحتفالات في العصور القديمة، ورفع كفاءة طريق الكباش وعمل إضاءة ليلية.

تابع مواقعنا