الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تصريحاته المثيرة للجدل.. هاشتاج أوقفوا مبروك عطية يتصدر تريند تويتر

مبروك عطية
كايرو لايت
مبروك عطية
الجمعة 22/أكتوبر/2021 - 04:35 م

تصدر هاشتاج أوقفوا مبروك عطية، موقع التغريدات القصيرة تويتر، وأيضًا الأكثر بحثًا عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك بعد ظهوره في برنامج يحدث في مصر، تقديم الإعلامي شريف عامر، وحاور سيدة كانت ضحية العنف المنزلي على يد زوجها.

أثارت تصريحات الداعية الإسلامي مبروك عطية، جدلًا واسعًا بين نشطاء السوشيال ميديا، الذين رفضوا تبرير العنف والضرب ضد النساء أيًا كانت الأسباب.

علَق الأستاذ بجامعة الأزهر عبر برنامج يحدث في مصر على العنف، واستخدام الضرب مع النساء، حيث كانت الزوجة التي أمامه تتعرض للتعذيب وربطها بالجنزير، بالإضافة إلى تسليط كلب مسعور عليها ليثير خوفها، قائلا: أنا لدي قاعدة تقول إذا الإنسان قام من النوم وضرب فورًا أو دخل على البيت وضرب، فهذا الشخص يحتاج إلى مستشفى أمراض نفسية.

وأضاف مبروك: ذلك الإنسان لدية بالتأكيد مرض عقلي، أما الإنسان الطبيعي لا يمكن أن يصل إلى هذه الدرجة إلا بعد درجة استفزاز قوية جدًا، وأي واحدة ست بتيجي تشتكي بتبالغ في الشكوى.

ووجّه عطية سؤالًا للزوجة عن أفضل صفتين تحبها في زوجها، لتجيبه: بيجيبلنا أكل حلو، لكن عمري ما سمعت كلمة كويسة، ليرد عليها: مفيش تسلم مجايبك؟ 

هاشتاج أوقفوا مبروك عطية
هاشتاج أوقفوا مبروك عطية

في حين وجّه المذيع شريف عامر سؤالًا إلى الداعية الإسلامي، قائلا: لو شرب الممنوعات وماتت في يوم أو غزها بالسكينة، هنشيل أنا وأنت الحكاية دي؟، جاء رد عطية: هنشيل نشيل.

الأمر الذي أثار غضب العديد من السيدات، اللاتي رأين أن الدكتور مبروك عطية يبرر العنف ضد السيدات، وتداولوا هاشتاج أوقفوا مبروك عطية.

هاشتاج أوقفوا مبروك عطية
هاشتاج أوقفوا مبروك عطية
تابع مواقعنا