الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. بدء فعاليات قمة الشرق الأوسط الأخضر في السعودية

السعودية
سياسة
السعودية
السبت 23/أكتوبر/2021 - 03:11 ص

تبدأ اليوم السبت في الممكلة العربية السعودية، النسخة الافتتاحية لـ قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، والتي تستمر  حتى 25 أكتوبر الجاري.

ووجهت المملكة العربية السعودية، دعوات لحضور منتدى مبادرة السعودية الخضراء وقمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، إلى العديد من رؤساء دول العالم والمسؤولين الحكوميين، ورؤساء تنفيذيين لكبرى الشركات في الدول المدعوة.

وتأتي مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر، بهدف زراعة 50 مليار شجرة في المنطقة، وتخفيض الانبعاثات الكربونية بما نسبته أكثر من 10 في المائة من الإسهامات العالمية، ضمن مساعي الرياض  لتعزيز شراكتها إقليميًا ودوليًا، في مواجهة التحديات البيئية والتغلب عليها.

في ذات السياق رحب مجلس الوزراء السعودي، بقادة ورؤساء دول وحكومات العالم وممثليهم والمشاركين في منتدى  قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، انطلاقًا من دورها الريادي في الحفاظ على المناخ، ودعم الجهود الدولية لمواجهة التحديات الرئيسية ذات الصلة بالبيئة.

ومن جانبه يتوجه المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص لشؤون المناخ جون كيري إلى المملكة العربية السعودية غدًا الأحد في زيارة تستغرق يومين، للمشاركة مع نظرائه الحكوميين وقادة القطاع الخاص في الجهود المبذولة لمعالجة أزمة المناخ، في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، وفقًا لوزارة الخارجية الأمريكية.

تابع مواقعنا