الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخارجية الليبية: الحكومة أدت دورها بشأن الانتخابات.. ونترقب دور البرلمان

نجلاء المنقوش وزيرة
سياسة
نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية الليبية
الجمعة 22/أكتوبر/2021 - 09:32 م

قالت الدكتورة نجلاء المنقوش وزيرة خارجية ليبيا، إن القضية الليبية تحتاج إلى جرأة في التعامل معها، وأن الأطراف الليبية ترفض بعض المواقف بسبب التعقيدات الموجودة بينها.

وأضافت المنقوش خلال مداخلة لها، عبر قناة العربية، أن مؤتمر دعم استقرار ليبيا الذي عقد في العاصمة الليبية طرابلس أمس الخميس، لا يهدف إلى تأجيل الانتخابات، مشيرة إلى أنه يجب التركيز على المسار الأمني حتى يتمكن الليبيون من إجراء الانتخابات.

وفيما يتعلق بإجراء الانتخابات الليبية في موعدها، أوضحت أن الحكومة الليبية قامت بدورها بشأن الانتخابات قائلا: نترقب دور البرلمان، مؤكدة أن الحكومة الليبية لا تتدخل في عمل مجلس النواب.

وفي حديثها عن التواجد العسكري داخل الأراضي الليبية، أردفت أن مهمتها تتركز على تفكيك الاشتباك الدولي حول ليبيا، مضيفة أن اللجنة العسكرية الليبية 5+5 جمعت الشرق والغرب الليبي.

وفي كلمتها أمس أمام مؤتمر دعم استقرار ليبيا، قالت وزيرة الخارجية الليبية، إنه عقد مؤتمر دعم الاستقرار في ليبيا يمثل تأسيسا جديدا للاستقرار العادل في ليبيا، وأن رمزية المؤتمر مهمة للشعب الليبي لعودة الاستقرار إلى بلادهم.

وأضافت المنقوش، أن المؤتمر يسطر أول خطوة لاستقرار ليبيا، موجهة كلمة للحضور قائلة: أنتم تشهدون اليوم على بدء استقرار ليبيا.

وتابعت وزيرة الخارجية الليبية أنه لا استقرار في ليبيا إلا بسيطرة الليبيين الكاملة على أراضيها كافة، مطالبة بعدم التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لبلادها.

وأردفت المنقوش: نحن في حاجة لاستقرار سياسي في ليبيا وعدل سياسي، موضحة أن بلادها بحاجة للحق الكامل في المشاركة السياسية لجميع الطوائف والأطراف في الانتخابات المقبلة.

تابع مواقعنا