الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد فوزه بمهرجان الجونة.. مخرج فيلم ريش: شكرًا وزارة الثقافة وإيناس عبد الدايم على الدعم

المخرج عمر الزهيري
فن
المخرج عمر الزهيري
الجمعة 22/أكتوبر/2021 - 10:00 م

قدمت الفنانة منة شلبي المخرج عمر الزهيري، مخرج فيلم ريش الذي تسلم جائزة نجمة الجونة، لأفضل فيلم روائي عربي وقيمتها 20 ألف دولار، خلال حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي.

وقالت منة شلبي: رؤية مروعة لمعضلة عالمية موجودة في كل ركن من أركان العالم اعتمد المخرج على أسلوب الواقعية الفائقة لتظهير صورها المؤرقة وصوتها المؤذية.

وصعد المخرج عمر الزهيري على المسرح لتسلم الجائزة، قائلًا: الحمد لله إني عايش لحظة زي دي مكنتش أتخيل أعيش وقت ألاقي اهتمام كبير، حاجة عملتها من قلبي وفخور إني سينمائي مصري وعيشت هنا وإتربيت هنا وخريج المعهد العالي للسينما بمصر أكاديمية الفنون، تحية كبيرة جدًا ليهم.

وأضاف الزهيري: فخور جدًا لانتمائي بالسينما المصرية الكبيرة التي ألهمت العالم بثقافة عميقة وإحساس كبير فخور إني بنتمي للتراث العظيم ده وأشكر مصر ووزارة الثقافة المصرية وإيناس عبد الدايم وعائلتي على الدعم والحفاوة والحب.

واختتم مخرج فيلم ريش حديثه: المخرج لما بيعمل فيلم بيمر بمراحل شعورية كتير وبيحتاج ناس تساعده وبشكر الممثلين اللي عملوا الفيلم معايا وبشكر مهرجان الجونة والحمد لله على كل لحظة جميلة عيشناها.

قصة فيلم ريش 

وأخرج عمر الزهيري فيلم ريش وقام بتأليفه أحمد عامر، ويتناول قصة أسرة تعيش معاناة بتحول زوجها إلى دجاجة لتغلق أبواب الدنيا في وجهها بعدما كانت تعيش في كنف زوجها وبين جدران المنزل الذي لا تعلم ما يدور خارجه.

 

تابع مواقعنا