السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركة شلمبرجير العالمية تحقق 550 مليون دولار أرباحًا خلال الربع الثالث 2021

شلمبرجير الأمريكية
اقتصاد
شلمبرجير الأمريكية
الجمعة 22/أكتوبر/2021 - 10:24 م

حققت شركة شلمبرجير كبرى الشركات المتخصصة في تطوير حقول النفط أرباح  قدرها 550 مليون دولار في الربع الثالث مدعومة بانتعاش الطلب على النفط.


وسجلت الشركة صافي ربح قدره 550 مليون دولار، أو 39 سنتا للسهم الواحد في هذا الربع، متجاوزا تقديرات وول ستريت السابقة البالغة 36 سنتا، حسبما ذكرت وكالة رويترز.


وكانت الإيرادات البالغة 5.8 مليار دولار أقل من توقعات المحللين البالغة 5.9 مليار دولار، لكنها ارتفعت بنسبة 11% على أساس سنوي.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة شلمبرجير، أوليفييه لو بوش، إن جميع مقومات الصناعة تعززت في الأسابيع الأخيرة نتيجة انتعاش الطلب وارتفاع أسعار النفط والغاز عند أعلى مستوياتها وانخفاض مستويات المخزون، مشيدا بالجهود المبذولة لاحتواء وباء كورونا.
وأشار لو بوش إلى أن كل تلك العوامل قد تؤدي إلى دعم الاستثمار ماديًا خلال السنوات المقبلة.
ووفقا لتوقعات موقع لوبوش سيرتفع الإنفاق الرأسمالي في أميركا الشمالية بنحو 20% العالم المقبل، بما يتماشى مع التوقعات الأخيرة من نظيراتها هاليبرتون.
وخلال الأشهر الـ3 المنتهية في 30 سبتمبر وصلت الأرباح إلى 550 مليون دولار مقارنة بأرباح 431 مليون دولار في الربع الثاني، و299 مليون دولار أرباح الربع الأول.

 وشلمبرجير‏ هي أكبر شركة في العالم تعمل في مجال خدمات حقول البترول ولها نشاط في نحو 85 دولة ويعمل بها أكثر من 100 ألف شخص من 140 جنسية.

اهم أنشطتها في مصر

تدعم الشركة  التحول الرقمي في صناعة البترول والغاز المصرية ورفع كفاءة الكوادر البشرية وتقوم  بتطبيق أحدث التكنولوجيات والحلول للمساهمة في زيادة إنتاجية الحقول البترولية القديمة بما يُسهم في دعم الإنتاج الحالي وتعويض التناقص الطبيعي من إنتاجية الحقول.

تابع مواقعنا