الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر: الحكومة تدرس إنشاء هيئة مستقلة لمدارس ومعاهد التعليم الفني

طالبة - أرشيفية
تعليم
طالبة - أرشيفية
السبت 23/أكتوبر/2021 - 01:47 م

علم القاهرة 24 من مصادر مطلعة دراسة الحكومة لإنشاء دراسة هيئة مستقلة لمدارس ومعاهد التعليم الفني، بمختلف تخصصاتها الزراعي والصناعي والتجاري، على أن تكون الهيئة مستقلة عن وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني.

ولفت المصدر، في تصريح لـ القاهرة 24، إلى أنه يتم حاليًا دراسة الموافقة على قرار إنشاء دراسة الهيئة، خلال الأيام المقبلة، نظرًا لما حققه التعليم الفني خلال السنوات الماضية من إشادات عالمية من خلال ربط المناهج بسوق العمل والاستراتيجية المتكاملة لمنظومة تطوير التعليم الفني.

وفي وقت سابق، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا؛ لمناقشة التعاون مع اليابان في مجال التعليم الفني، من خلال منظومة التعليم التكنولوجية اليابانية KOSEN، وذلك استمرارًا للتعاون المشترك القائم بين الجانبين في تجربة المدارس والجامعات اليابانية. 

وذلك بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفايزة أبو النجا، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الأمن القومي، والدكتور هاني هلال، وزير التعليم العالي الأسبق، والدكتور أحمد الحيوي، أمين عام صندوق تطوير التعليم، والدكتورة هدى بركة، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية.

تابع مواقعنا