السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طاقة النواب تستدعي وزير البترول بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء | خاص

المهندس طارق الملا
سياسة
المهندس طارق الملا
السبت 23/أكتوبر/2021 - 02:11 م

كشفت النائبة سناء السعيد، عضو لجنة الطاقة والبيئة في مجلس النواب، حضور وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، إلى مجلس النواب، خلال الجلسات المقبلة، من أجل مناقشته في عديد من الملفات المهمة، منها بحث إمكانية توصيل الغاز الطبيعي إلى جميع الأماكن على مستوى الجمهورية، فضلا عن ارتفاع أسعار فواتير وشرائح الكهرباء.

وأضافت السعيد، خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن هناك عديدا من الاتفاقيات والموضوعات المهمة الموجودة ضمن خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الحالي، مشيرة إلى الاتفاقية الأخيرة التي وافق عليها مجلس النواب تنص على اقتراض الحكومة المصرية من الوكالة الفرنسية، من أجل تدعيم شبكات الكهرباء خاصة الشريحة الثانية. 
وأضافت عضو لجنة الطاقة والبيئة في مجلس النواب أن ارتفاع أسعار البنزين من الأمور المطروحة أمام اللجنة من أجل مناقشتها مع المسؤولين في وزارة البترول والثروة المعدنية.

الجدير بالذكر أن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، قد حضر إلى مجلس النواب، خلال دور الانعقاد الماضي، بعد أن قدم عدد من أعضاء المجلس بعضا من طلبات الإحاطة على خلفية موضوع الغاز الطبيعي. 

وقال الوزير: أشكركم على هذه الأسئلة وطلبات الإحاطة، متابعًا: هي إن دلت فتدل على نجاح قطاع البترول في لفت الأنظار بسبب النجاحات التي يحققها.

وأكد أن الغاز الطبيعي أحد دعائم الاقتصاد الوطني للدولة المصرية، لافتًا إلى أن أكثر من 50 نائبًا تقدموا بأسئلة بشأن توصيل الغاز الطبيعي.

تابع مواقعنا