الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار البيض

كرتونة بيض - أرشيفية
أخبار
كرتونة بيض - أرشيفية
السبت 23/أكتوبر/2021 - 02:53 م

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن أسعار البيض شهدت ارتفاعًا كبيرًا خلال الفترة الماضية؛ بسبب حركات الشحن والتبادل التجاري والخامات التي يتم استيرادها من الخارج. 

وأضاف القرش، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الأسعار تتحكم فيها عديد من العوامل، قائلًا: لدينا جهات مخصصة لتنظيم الأسواق الداخلية لمنع غلاء أسعار البيض. 

 

كما أوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، دور الوزارة في الحد من غلاء تلك الأسعار من خلال زيادة حجم المعروض والمتاح أمام المواطن المصري. 

 

وتابع القرش: في الفترة الأخيرة تم التنسيق مع اتحاد منتجي الدواجن لتوفير بيض المائدة في المنافذ التابعة للوزارة للحد من الحلقات الوسطية وإرضاء المواطنين. 

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تحسنا في أسعار البيض، مؤكدًا أن سيكون هناك سعر مناسب وعادل لطبق البيض بعد حدوث حالة من حالات التشبع والاستقرار في الأسواق.

 

وكشف أن وزارة الزراعة نسقت مع البورصة منذ فترة وجيزة، وتم الاتفاق على إدراج الإنتاج الداجني وبيض المائدة ضمن مكونات البورصة السلعية لخلق سعر عادل يضمن النزاهة والشفافية في آليات العرض والطلب، لتحقيق الاستقرار والاتزان في أسعار السوق وكسب رضا المُنتجين والمستهلكين. 

تابع مواقعنا