الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شانجان ألسفن تستحوذ على لقب أرخص سيارة أوتوماتيك في مصر.. بعد ارتفاع أسعار لادا جرانتا

أرخص سيارة أوتوماتيك
سيارات
أرخص سيارة أوتوماتيك
السبت 23/أكتوبر/2021 - 04:01 م

أرخص سيارة أوتوماتيك في مصر لم يعد مقتصرًا على طراز بعينه لمدة طويلة، في ظل الزيادات المتتالية على أسعار السيارات في السوق المصري. فبعد أن استحوذت لادا جرانتا على لقب أرخص سيارة أوتوماتيك في السوق المصري خلال السنوات القليلة الماضية، استطاعت شانجان ألسفن أن تسلبه منها مؤخرًا، في ظل الزيادات السعرية المتكررة على الأولى.

أرخص سيارة أوتوماتيك في مصر

وبعد أن أعلنت شركة الأمل للسيارات، الوكيل المحلي لـ علامة لادا الروسية في السوق المصري، عن زيادات سعرية على سيارة لادا جرانتا 2022، والتي كانت تُصنف فئتها الثانية كونها أرخص سيارة أوتوماتيك في مصر. تحول اللقب الجديد إلى طراز آخر وهو شانجان ألسفن بفئته الثانية ذات ناقل الحركة الأتوماتيك.

فحسب القائمة السعرية الأخيرة المُعلنة لـ سيارات شانجان في مصر؛ سجل سعر طراز ألسفن بفئته الثانية نحو 185 ألف جنيه، مقابل 189 ألف جنيه لـ طراز لادا جرانتا بفئته الثانية المزودة بناقل حركة أتوماتيك.

لادا جرانتا

وترصد السطور التالية مواصفات أرخص سيارة أوتوماتيك في مصر، وهي شانجان ألسفن موديل 2022:

مواصفات أروخص سيارة أتوماتيك موديل 2022 في مصر (شانجان ألسفن الفئة الثانية)

احتوت أرخص سيارة أوتوماتيك (شانجان ألسفن) على منظومة حركة قوية، مزود بمحرك رباعي الاسطوانات، بسعة 1500 سي سي، وقادر على توليد قوة حِصانية تصل إلى 107 أحصنة. مع عزم دوران 145 نيوتن/ متر، كما يتصل الموتور بناقل حركة أتوماتيك مكون من خمس سرعات.

كما احتوت أرخص سيارة أوتوماتيك  على عوامل أمان عديدة، من بينها ما يلي:

  • فرامل مانعة للانزلاق ABS.
  • نظام توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD.
  • وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي.
  • كما احتوت أرخص سيارة أوتوماتيك على مصابيح شبورة.
  • وتوفرت مع برنامج التوازن الإلكتروني عند المرتفعات.
  • علاوةً على نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.
أرخص سيارة أوتوماتيك

ومن ناحية أخرى، احتوت أرخص سيارة أوتوماتيك على كماليات مميزة، تمنح العميل الراحة التي يطمح إليها في سيارته. مثل تكييف الهواء، ومساند اليد، بالإضافة إلى وجود نظام صوتي يضم سماعتين.

كما احتوت السيارة على مقاعد مكسوة بخامة القماش، مع مدخل USB، وAUX، بالإضافة إلى وجود راديو FM ضمن النظام الترفيهي للسيارة.

تابع مواقعنا