الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أوركسترا الفردوس النسائية تستعد لإبهار جمهور إكسبو الليلة

إحدى عازفات أوركسترا
ثقافة
إحدى عازفات أوركسترا الفردوس
السبت 23/أكتوبر/2021 - 06:58 م

تستعد أوركسترا الفردوس، وهي الأوركسترا الرائدة التي تجمع بين أعضائها 50 موهبة من العازفات الموسيقيات الماهرات، اللواتي يأتين من مختلف أنحاء العالم العربي، لاختتام أسبوع الفضاء في إكسبو 2020 دبي، بعرض موسيقي مبهر، اليوم السبت، تقدم خلاله مجموعة منوعة من المقطوعات الموسيقية الخلابة المستوحاة من عالم الفضاء، كتكريم لمستكشفي الفضاء الأوائل، تتضمن معزوفة خاصة وبألحان جديدة كليا لم تسمع من قبل للموسيقار الحائز على جائزتي الأوسكار والجرامي أي آر رحمان.

 وقال أي آر رحمان: المقطوعة التي ستقدمها الفرقة مهداة خصيصا لمستكشفي الفضاء. لقد أمضيت الأشهر الثلاثة الماضية في محاولة لإعدادها، وكانت لدي الكثير من الأفكار، حيث أردت أن أقدم شيئا لأسبوع الفضاء في أولى حفلات أوركسترا الفردوس، لذا فإن هذه المقطوعة ومدتها 15 دقيقة مستلهمة من أولى رحلات استكشاف الفضاء التي حدثت في الماضي.

 وأضاف أي آر رحمان: هناك حس شعري، ومشاعر روحية عميقة حين ترى الكواكب والفضاء، لذا، كيف سيبدو صوت هندي أو صوت شرقي حين يجتمعان مع أوركسترا غربية أو آلات من منطقة الشرق الأوسط؟ هذه هي الفكرة، وهي تجربة أتمنى أن تلقى إعجاب الجمهور.

 

أوركسترا الفردوس تستعد لإبهار زوار إكسبو

 وتستضيف حديقة اليوبيل في إكسبو 2020 دبي، في مساء اليوم السبت 23 أكتوبر، عازفات أوركسترا الفردوس اللواتي سيقدمن معزوفاتهن الساحرة والفريدة من نوعها، واحتفاء بثقافة المنطقة وتنوعها، تضم الفرقة، بقيادة المايسترو ياسمينا صبّاح، عازفات من 23 جنسية مختلفة، تتراوح أعمارهن بين 16 و51 عاما، لتبيّن أن عالم الموسيقى متاح للجميع ومن أجل الجميع.

تابع مواقعنا