الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قادمًا من سوريا.. القبض على أحد قيادات تنظيم داعش في ليبيا

داعش في ليبيا
سياسة
داعش في ليبيا
السبت 23/أكتوبر/2021 - 06:40 م

كشف مصدر أمني ليبي، عن كواليس إلقاء القبض على أحد قيادات تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، موضحًا أنه تم اصطحاب المقبوض عليه واثنين إلى مقر قوات مكافحة الإرهاب، تمهيدًا لإرسالهم إلى جهاز الرد الليبي التابع لمكتب النائب العام.

وأردف المصدر لـ القاهرة 24، أنه تم إعداد عملية أمنية لإلقاء القبض عليهم، عقب تحديد أماكن تواجدهم من خلال المفارز الأمنية التابعة لقوات مكافحة الإرهاب.

وخلال الساعات الماضية، أعلنت قوات مكافحة الإرهاب الليبية بقيادة اللواء محمد الزين، إلقاء القبض على خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي.

وأوضحت قوات مكافحة الإرهاب الليبية، أن الخلية الإرهابية يترأسها عنصر بارز في تنظيم داعش الإرهابي يدعى  (أ.  ب. ي) ليبي الجنسية، وشخصين أخرين، كانوا مقاتلين بعناصر التنظيم الإرهابي في سوريا.

وأضاف اللواء محمد الزين، في تصريحات له بوسائل إعلامية ليبية، أنه يجري تنفيذ العديد من العمليات الأمنية لضبط باقى عناصر التنظيم الإرهابي داخل ليبيا، الذين لاذوا بالفرار في مدينة مسلاتة الليبية.

وأشار إلى أن العملية الأمنية التي أسفرت عن ضبط قيادي بتنظيم داعش جرت بالتنسيق مع مكتب النائب العام.

وفي وقت سابق، ألقت قوات مكافحة الإرهاب  القبض على مبارك الخازمي، أخطر قيادات تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا، خلال عملية مداهمة داخل مدينة بني وليد.

وأفادت قوات مكافحة الإرهاب في بيان لها، أن عملية القبض على الخازمي، تمت بالتنسيق مع مكتب النائب العام، مبينةً أنهُ كان مسؤول الضيافة الأول لدى داعش، وفق تحقيقاتٍ سابقةٍ مع عناصر إرهابية، إبان عملية “البنيان المرصوص”.

تابع مواقعنا