الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القبعات الزرقاء اليوم على مسرح تشايكوفسكي بالمركز الثقافي الروسي

المركز الثقافي الروسي
ثقافة
المركز الثقافي الروسي
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 05:42 ص

ينظم المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، حفلًا لفرقة الفنون الشعبية التابعة لقوات الإنزال الجوي الروسي القبعات الزرقاء، اليوم 24 أكتوبر، في تمام الساعة السابعة مساء، على مسرح تشايكوفسكي بمقر المركز بالدقي، وذلك في إطار فعاليات عام التعاون الإنساني بين مصر وروسيا.

وتأسست فرقة القبعات الزرقاء عام 1937، وكان الموسيقيون يؤدون عروضهم في الصفوف الأمامية من ستالينجراد إلى برلين، وفى عام 1945 دخلت الفرقة برلين وأقامت حفلة موسيقية على درجات الرايخستاج احتفالا بالنصر.

فرقة الفنون الشعبية  القبعات الزرقاء تجوب العالم

وفى السنوات اللاحقة قامت الفرقة بجولة فى العديد من مدن المانيا والاتحاد السوفيتي وتشيكوسلوفاكيا وبولندا والمجر ودول أوروبية أخرى، وفى عام 1994 تم نقل الفرقة التي حصلت على جائزة لينين للشباب وجائزة الفنون الألمانية من المانيا، والآن يقدمون اكثر من 100 حفلة موسيقية سنويا فى جميع انحاء روسيا وخارجها.

ويتضمن برنامج الحفل تقديم عدة أغنيات منها (الوطن، الأم والخلود، أمسية ع الطريق، السفينة والسماء الهادئة) وغيرها فى إطار برنامج غنائي استعراضي.

ومن جانبه عبر مارات جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية فى مصر، عن سعادته أن يبدأ عمله فى منصبه الجديد بهذه الاحتفالية الكبرى التي ستتيح للجمهور المصري التعرف على واحدة من أهم الفرق العسكرية الروسية ذات التاريخ المشرف.

تابع مواقعنا