الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر يلتقي وزير الزراعة في إطار الاستعدادات لقمة المناخ 26

رئيس جمعية شباب بتحب
أخبار
رئيس جمعية شباب بتحب مصر ووزير الزراعة
السبت 23/أكتوبر/2021 - 06:48 م

التقى أحمد فتحي، رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر، الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم، بديوان عام الوزارة، في إطار استعدادات المؤسسة لحضور قمة المناخ في جلاسكو، بالمملكة المتحدة في الفترة ما بين 31 أكتوبر وحتى 12 نوفمبر.

تناول اللقاء مشروع شجرة النيل الذي تنفذه مؤسسة شباب بتحب مصر، والذي يهدف إلى زراعة نصف مليون شجرة، خلال عامين. 

يذكر أن المشروع أطلقته المؤسسة في اليوم العالمي للبيئة، العام الجاري، وسيتم زراعة الأشجار على جانبي الترع التي يتم تبطينها، ضمن المشروع القومي لتبطين الترع والمصارف.

يأتي هذا المشروع كأحد برامج التكيف مع التغيرات المناخية والذي سيساهم في تقليل انبعاث الكربون، وسيساعد المشروع في وجود مجموعة من الأشجار والنباتات التي تساهم في خفض درجات الحرارة، وهو واحد من ضمن الأنشطة التي تقوم بها المؤسسة.

جاءت هذه الزيارة بعد يوم من الفاعلية التي أقامتها مؤسسة شباب بتحب مصر؛ EPP، بمحافظة الإسكندرية، في المنطقة ما بين مكتبة الإسكندرية التاريخية، وقلعة قايتباي التاريخية؛ ماراثون، للدراجات بمشاركة 30 مشترك، من أبناء محافظة الإسكندرية، وذلك بالتعاون مع عجل مصر وسايكل إيجيبت، من ضمن فاعليات الـ 15 يوم أنشطة قبل قمة المناخ المنعقدة في جلاسيكو، ويذكر أن المؤسسة هي المنسق الوطني للتحالف الافريقي للعدالة المناخية.

تابع مواقعنا