الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إعلان موعد انطلاق مسابقة الإمام الأكبر لـ القرآن الكريم بالشرقية

مسابقة لـ حفظة القرآن
محافظات
مسابقة لـ حفظة القرآن الكريم - صورة أرشيفية
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 05:44 ص

أعلن الدكتور محمد السروي، رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، موعد انطلاق مسابقة الإمام الأكبر السنوية لـ القرآن الكريم، التي تُعقد بمقر ديوان عام منطقة الشرقية الأزهرية للعام الدراسي الحالي 2021 – 2022.

وقال السروي، في بيانٍ له، إن مسابقة الإمام الأكبر لـ القرآن الكريم تبدأ نهاية الشهر الجاري، مشيرًا إلى استعداد إدارة شؤون القرآن الكريم بـ منطقة الشرقية الأزهرية للمسابقة والعمل على أن يخرج تنظيمها في صورة جيدة في ضوء الضوابط التي أقرتها الإدارة العامة لشؤون القرآن برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

 

وأوضح رئيس منطقة الشرقية الأزهرية، أن المسابقة تشمل مرحلتين؛ الأولى تشهد التصفية الأولية، والثانية التصفية النهائية، إذ تنطلق فعاليات المرحلة الأولى في الفترة من 30 أكتوبر الجاري وحتى 26 نوفمبر المقبل، على أن تُعقد التصفية النهائية في وقت يتم تحديده لاحقًا، فيما تُجرى المسابقة على ثلاثة مستويات؛ المستوى الأول في حفظ القرآن الكريم كاملًا، والمستوى الثاني حفظ عشرين جزءً من القرآن الكريم، والمستوى الثالث والأخير يكون في حفظ عشرة أجزاءٍ من القرآن الكريم..

 

ويحق لطلاب المكاتب الأهلية الاشتراك في المسابقة في المستويات الثلاثة، فيما يحق لـ طلاب المرحلة الإعدادية الاشتراك في المسابقة في المستويين الأول والثاني فقط، وطلاب المرحلة الثانوية والجامعية يحق لهم دخول المسابقة في المستوى الأول فقط.

تابع مواقعنا