السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مبروك عطية يوضح حكم زرع كلية خنزير داخل جسد مسلم

الدكتور مبروك عطية
دين وفتوى
الدكتور مبروك عطية
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 10:26 ص

أوضح الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي، حكم زرع كلية خنزير في جسد مسلم، وذلك بعد نجاح أول عملية من هذا النوع، العملية أثارت عدة تساؤلات حول حكم إجراء هذا النوع من العمليات، بخاصة أن لحم الخنزير محرم في الإسلام.

وأجاب الدكتور مبروك عطية على سؤال ورد إليه من أحد الأشخاص أثناء ظهوره في بث مباشر عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، جاء في نصه: هل يجوز لمسلم وضع كلية خنزير؟
 

وقال عطية في رد له على التساؤل السابق، إن للعلماء في مسألة زرع كلية الخنزير في جسد مسلم رأيان متباينان، وكل منهما يستند إلى دليل.

وأضاف الداعية الإسلامي أن بعض العلماء قد رأوا أنه يجوز للمسلم إجراء عملية نقل كلية خنزير إلى جسده، ما دامت الضرورة تستدعي ذلك، مستندين إلى أن الشريعة قامت على دفع الضرر وجلب المصلحة.
 

وأوضح الدكتور مبروك عطية أن البعض الآخر من العلماء ذهب إلى أنه لا يجوز للمسلم اجراء علمية نقل كلية خنزير إلى جسده، وذلك استنادا إلى أن ما حرمه الله لا يمكن أن يتأتى منه مصلحة، كما أن فعل ما نهى الله عنه لا يحقق لصاحبه تقدما وإن ظُن ذلك.

وانتهى الداعية الإسلامي الشهير والعالم الأزهري إلى بيان أن كلا الرأيين صحيح معمول به، موجها حديثه للمتابعين: خدت الرأي دا حلو وخير وبركة، خدت الرأي التاني برضوا حلو وخير وبركة، الاتنين صح.
 

 

تابع مواقعنا