الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

على جمعة يوضح حقيقة عدم وجود ظل للنبي محمد صلى الله عليه وسلم

 الدكتور علي جمعة
دين وفتوى
الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 10:27 ص

كشف الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، حقيقة عدم وجود ظل لرسول الله صلى الله عليه وسلم، مؤكدًا أن جميع الروايات التي كانت تتحدث عن ذلك وغيرها، ويُعتقد أن عدم الظل، قد يأتي إلى رسول الله عارضًا لسبب ما. 

وأضاف جمعة خلال حواره لبرنامج من مصر، والذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة CBC، أن هناك من شاهد عدم الظل فقالوا عنها، وآخرين شاهدوه وأكدوا ذلك، لهذا ما يُوحي إلى سيدنا محمد مختلف، ولهذا فقد يكون الظل له حالات مُعينة، وذلك لأن هناك أشياء في النبوة مختلفة عن ما درج عليه عموم الناس، مثل روايات شق الصدر وغسل النبي الكريم بالحكمة، وهذا إعداد جسدي حتى يتحمل ثقل الوحي. 

وأوضح جمعة، أن الجسد النبوي الشريف آتاه الله تعالى خصائص ليست مثل الجسد المُعتاد حتى يتحمل عبء الوحي ومن ضمنها الظل، ورؤية الصفوف من خلفه أثناء صلاة الجماعة، وأيضًا كان رسول الله يرى الملائكة في الصلاة، مُشددًا على أنه لا أحد بعد النبي يُوحى إليه، ولهذا له خصائص خاصة. 

وتابع: بالنسبة إلى قضية خاتم النبوة بين كتفيه، فهو عبارة عن غُدة موجودة بين كتفيه في ظهره، وهي في حجم صغير وبها شعيرات، وقد تكبر قليلًا، وكانت موجودة في ظهره الشريف كعلامة، وسميت بـ ختم النبوة، وكأن يد العناية الربانية تختم على جسده الشريف.

تابع مواقعنا