السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: أزمة المياه أصبحت من أبرز تحديات الدولة بسبب الزيادة السكانية

الرئيس عبدالفتاح
أخبار
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 11:23 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك تغيرات سريعة تؤثر على الموارد المائية، وإن أزمة المياه من أبزر تحديات الدولة بسبب الزيادة السكانية، فضلًا عن التدهور البيئي وتغيير المناخ والسلوك البشري.

 

وأضاف السيسي، خلال كلمته ضمن فعاليات مؤتمر أسبوع القاهرة الرابع للمياه، صباح اليوم الأحد، أن مصر انخرطت بصورة بناءة في مسار عقد الأمم المتحدة، وشاركت بفاعلية في مختلف مراحله، مشيرًا إلى أن نهر النيل واهب الحياة لملايين وباعث الخير والنماء منذ فجر التاريخ، لحضارات شعوب نهر النيل.

 

 

وصرح الدكتور عبد العاطي وزير الري والموارد المائية، بأن مصر تسعى من خلال مسار عقد الأمم المتحدة للمياه إلى دفع الجهود الدولية الرامية لمواجهة التحديات المائية، وتعزيز التعاون العابر للحدود لتحقيق الاستقرار الإقليمي على أسس المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة.

 

وانطلقت فعاليات مؤتمر أسبوع القاهرة الرابع للمياه، صباح اليوم الأحد، والمقرر عقده خلال الفترة من 24 - 28 أكتوبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان «المياه والسكان والتغيرات العالمية: التحديات والفرص».

 

وتشهد فعاليات اليوم الأول من المؤتمر، عقد الجلسة الفنية الأولى، تحت عنوان: التعاون على المستوي الإقليمي والقطاعي لتحقيق الأمن المائي.

 

وتشمل الجلسة الفنية الأولى مشاركة عدد من الباحثين والخبراء الدوليين، حيث سيتم استعراض آليات وأدوات التعاون فيما يخص المياه الدولية، بالإضافة لاستعراض بحث حول العلاقة بين التغذية والثقافة العامة والصحة، وطبيعة التعامل مع الأنهار الدولية، فضلًا عن عقد 6 جلسات فنية خلال فعاليات الأسبوع، حيث تقدم للأسبوع أكثر من 150 بحثا علميا من عدة دول.

تابع مواقعنا