الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: مصر لن تدخر جهدًا في دفع أجندة المياه بالأمم المتحدة والمحافل متعددة الأطراف

الرئيس عبدالفتاح
أخبار
الرئيس عبدالفتاح السيسي
الأحد 24/أكتوبر/2021 - 11:33 ص

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر لن تدخر جهدًا في دفع أجندة المياه في الأمم المتحدة، والمحافل متعددة الأطراف، وتأمين حصولها على الاهتمام اللازم.

 

وأضاف السيسي، خلال فيديو له، بالتزامن مع مؤتمر أسبوع القاهرة الرابع للمياه، أن مصر من أكثر الدول جفافا في العالم، بأقل معدل لهطول الأمطار بين سائر الدول، داعيًا إثيوبيا لاتفاقية عادلة وملزمة فيما يخص سد النهضة الإثيوبي.

 

وانطلقت فعاليات مؤتمر أسبوع القاهرة الرابع للمياه، صباح اليوم الأحد، والمقرر عقده خلال الفترة من 24 - 28 أكتوبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان «المياه والسكان والتغيرات العالمية: التحديات والفرص».

 

وتشهد فعاليات اليوم الأول من المؤتمر، عقد الجلسة الفنية الأولى، تحت عنوان: التعاون على المستوي الإقليمي والقطاعي لتحقيق الأمن المائي.

 

وتشمل الجلسة الفنية الأولى مشاركة عدد من الباحثين والخبراء الدوليين، حيث سيتم استعراض آليات وأدوات التعاون فيما يخص المياه الدولية، بالإضافة لاستعراض بحث حول العلاقة بين التغذية والثقافة العامة والصحة، وطبيعة التعامل مع الأنهار الدولية، فضلًا عن عقد 6 جلسات فنية خلال فعاليات الأسبوع، حيث تقدم للأسبوع أكثر من 150 بحثا علميا من عدة دول.
 

تابع مواقعنا